عادي

«كوفسترو» تعلن قرب إبرام صفقة الاستحواذ مع «أدنوك»

13:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
-«كوفسترو» تعلن قرب إبرام صفقة الاستحواذ مع «أدنوك»

قالت شركة «كوفسترو» الألمانية للكيماويات اليوم الثلاثاء: إنها تتوقع الإعلان في وقت قريب نسبياً عن آخر المستجدات المتعلقة بصفقة محتملة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وذلك بعد خفض الحد الأقصى لتوقعات أرباحها.

وقال كريستيان باير، المدير المالي ل «كوفسترو» في مقابلة مع «رويترز»: «المحادثات مع أدنوك مستمرة بطريقة بناءة جداً، نتوقع الإعلان عن آخر المستجدات في وقت قريب نسبياً».

وقالت كوفسترو في يونيو/ حزيران: إن الشركة تكثف المحادثات مع «أدنوك» بعدما قدمت عرض استحواذ محسن بقيمة 11.7 مليار يورو (12.7 مليار دولار) بعد أكثر من عام على التواصل معها.

وتتوقع الشركة الألمانية أن تبلغ أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في عام 2024 ما بين مليار و1.4 مليار يورو (1.1 مليار و1.5 مليار دولار)، في تخفيض للحد الأقصى للأرباح من 1.6 مليار يورو، مستشهدة بالبيئة الاقتصادية الصعبة.

وقالت الشركة، التي تشمل منتجاتها الرئيسية المواد الكيماوية الرغوية المستخدمة في الحشايا ومقاعد السيارات والعزل للمباني: إن نزول أسعار المواد الخام لم يعوض انخفاض متوسط أسعار المبيعات المرتبط بالطلب إلا جزئياً.

وانخفضت أرباح «كوفسترو» قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 16.9 في المئة إلى 320 مليون يورو في الربع الثالث من إبريل/ نيسان إلى يونيو / حزيران، لتفوق متوسط تقديرات المحللين البالغ 311 مليون يورو في استطلاع قدمته الشركة.

وانخفضت مبيعات الربع الثاني 0.8 في المئة عن العام الماضي إلى 3.69 مليار يورو بما يتماشى مع متوسط الآراء في الاستطلاع.

«رويترز»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x4z5uh5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"