عادي
تنظمه «أدنيك» بالشراكة مع «وام» 15-17 نوفمبر المقبل

«محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» راع استراتيجي للكونجرس العالمي للإعلام

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
PHOTO-2022-07-21-16-18-16

أبوظبي: «الخليج»

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاعي الإعلام والذكاء الاصطناعي، من خلال تبادل المعرفة والخبرات والتدريب.

وقّع الاتفاقية محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، وسلطان الحجي نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة وعلاقات الخريجين، في مقر الوكالة بأبوظبي.

وتنص اتفاقية الشراكة الاستراتيجية على أن تكون جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي راعياً أكاديمياً استراتيجياً للكونجرس العالمي للإعلام، الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض - أدنيك - بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، كما ستخصص الجامعة عدداً من المقاعد في البرنامج التنفيذي الخاص بها لموظفي «وام»، بهدف دعم الجهود التي تبذلها الوكالة للاستفادة من التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي وتعزيز فعاليتها وإنتاجيتها.

إلى جانب ذلك، ستقدم الجامعة خدماتها الاستشارية للوكالة في إطار إنشاء مختبر للذكاء الاصطناعي، وتهدف «وام» من خلال المختبر إلى تطوير وتسخير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكار في مجال الإعلام.

وأكد محمد جلال الريسي، أهمية الشراكة الاستراتيجية مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي بات ركيزة أساسية للنمو المستدام في كل القطاعات، ونتطلع إلى أن يسهم هذا التعاون في إطلاق برامج واعدة للتعاون المشترك بين الجانبين في هذا المجال.

وأوضح البروفيسور إريك زينغ، رئيس الجامعة الذكاء الاصطناعي، ستحدث نقلة نوعية في مختلف القطاعات ومنها الإعلام، حيث ستمثل تطبيقات مجالي الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية المحرك الأساسي لهذا التطور، وهما مجالان رئيسيان للبحث في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وقال سلطان الحجي نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة - في تصريح لـ «وام» - إن الاتفاقية تعزز العمل على وضع منهجيات وآليات تبادل البيانات وإقامة ورش عمل في مجال علوم البيانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بهدف فتح آفاق التعلم من أجل الاستفادة بين الطرفين وتبادل خبرات طلبة الجامعة في إعداد بحوث في مجال الإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"