عادي

شراكة بين «هب71» و«كلارا» لرقمنة الاحتياجات القانونية للشركات الناشئة

15:33 مساء
قراءة دقيقتين
Hub71 image
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «هب71» (Hub71)، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن عقد شراكة مع «كلارا» Clara، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا القانونية تقدم خدمات قانونية مؤتمتة للشركات الناشئة.
وستدعم هذه الشراكة الشركات الناشئة التي تتخذ من «هب71» مقراً لها وتتيح لها الوصول إلى منظومة «كلارا» الرقمية المبتكرة، ما يسهّل العمليات القانونية المعقدة المرتبطة بإنشاء شركة وتنميتها والحصول على الاستثمار.
وبحسب الاتفاقية، ستتكفل «هب71» بتكاليف شركاتها الناشئة التي تسجّل مؤسساتها في سوق أبوظبي العالمي من خلال «كلارا».
وسيتاح للشركات أيضاً الحصول على أسعار تفضيلية للمنتجات التي تقدمها المنصة، بما في ذلك إنشاء عقود قانونية للشركات الناشئة تلقائياً، وجدول الرسملة، ومزايا غرفة البيانات الرقمية «dataroom»، إضافة إلى وظيفة التعليم التوقّعي التي تطلع المؤسسين على مجموعة كاملة من المفاهيم القانونية المهمة لأعمالهم.
وقال هاشم الكعبي، مسؤول خدمات الشركات في «هب71» تتمتع التكنولوجيا القانونية بالقدرة على التأثير الإيجابي في وظائف الشركات الناشئة وتسهيل العمليات المكلفة والمعقدة التي تستهلك الوقت. وتدعم مجموعة البرامج والحوافز والشراكات التي توفرها «هب71» الشركات في كافة مراحل إنشائها، ما يسهل على المؤسسين نقل الشركات الناجحة وإعدادها وإنشائها وتوسيع نطاقها والحدّ من تكاليف العملية.
من جهته، قال باتريك روجرز، الرئيس التنفيذي وأحد المؤسسين لشركة «كلارا»: «تبحث الشركات الناشئة عن نهج جديد لمساعدتها على تجنّب عقبات وتعقيدات التعامل مع المسائل القانونية. ويسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة مع «هب71»، حيث أصبح أكثر من نصف شركات «هب71» من عملاء Clara ونتطلع إلى مواصلة دعم الشركات الجديدة التي تختار «هب71» كمنصة لانطلاقتها».
ويحتضن مجتمع «هب71» شركات ناشئة من 25 دولة حول العالم تنشط في 18 قطاعاً يشمل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات.
وتهدف «هب71» من خلال إنشاء شراكات إلى ربط رواد الأعمال بالمستثمرين والشركات المؤثرة ودعمهم في تنمية مؤسساتهم والوصول إلى الأسواق الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"