عادي

تخفيف حبس آسيويين شرعا في خطف فتاة

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

شرع ثلاثة أشخاص من جنسية آسيوية في خطف فتاة من جنسيتهم في المدنية العالمية، قبل أن تستغيث بالمارة فتدخل عامل توصيل طلبات وآخرون لإنقاذها، ودانت محكمة أول درجة الثلاثة وقضت بسجنهم 3 سنوات وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة، وخففت محكمة الاستئناف الحكم عن اثنين من بين المدانين إلى 6 أشهر وتأييد الإبعاد.

حسب القضية، التي دارت أحداثها في ديسمبر الماضي، حين تقدم عامل توصيل طلبات ببلاغ يفيد بتعرض فتاة في المدينة العالمية للخطف من قبل أشخاص من جنسيتها ذاتها، وحسب إفادة المبُلٌغ في التحقيقات أنه فوجئ بأشخاص يعترضون الفتاة ويهددونها بصاعق كهربائي ويعتدون عليها لإجبارها على مرافقتهم وسط مقاومة شديدة منها.

وتابع المُبلٌغ أنه تدخل لإنقاذ الفتاة، في حين تجمهر المارة وساعدوه في إنقاذها، وفر الأشخاص المهاجمون من المكان فتم إبلاغ الشرطة، حيث تم جمع الاستدلالات والتعرف إلى أحدهم والقبض عليه في مطار دبي قبل مغادرته الدولة.

وحسب ملف القضية، أقر المشتبه فيه أنه من خطط للجريمة وجلب آخرين من موطنه لمساعدته في خطف الفتاة للضغط على شقيقتها في رد مبلغ تدين له به وترفض رده، ولكن جريمتهم فشلت بعد تدخل عامل توصيل الطلبات.

وخلال التحقيقات أقر شخصان بأن المشتبه فيه طلب منهما الحضور إلى الدولة لمساعدته في خطف فتاة مقابل 15 ألف درهم لكل منهما، حيث استلما 5 آلاف درهم وتذكرة الطيران وشقة للسكن خلال وجودهما في الدولة.

وتابعا: أنهما استأجرا مركبة من شخص من جنسيتهم نفسها مقابل 2000 درهم شهرياً وقاما بتغيير أرقام لوحتها لاستخدمها في مراقبة المجني عليها، وفي يوم الواقعة تمكنا من رصدها أثناء سيرها في الطريق إلى مقر عملها، حيث شرعا في جريمتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"