عادي

الحبس لعصابة سرقت هواتف بقيمة 541 ألف درهم

20:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هواتف

دبي: محمد ياسين

سرقت عصابة آسيوية مكونة من 6 أشخاص 496 هاتفاً من متجر لتجارة الإلكترونيات في منطقة نايف، فدانتهم محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبس 4 من أفراد العصابة حضورياً واثنين غيابياً عاماً واحداً وتغريمهم بالتضامن 541 ألف درهم قيمة المال محل الجريمة وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

دارت أحداث القضية ديسمبر الماضي، حين تقدم صاحب متجر لتجارة الإلكترونيات ببلاغ يفيد بتعرض مقر عمله للسرقة، وأفاد المبلغ أنه تلقى اتصالاً من صاحب متجر مجاور يخبره بأن الباب الخارجي تعرض للتخريب وأن الأقفال الموجودة عليه مكسورة.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات أنه وصل إلى المكان وبتفقده تبين سرقة 496 هاتفاً اشتراها مؤخراً، فقام بفحص كاميرات المراقبة المثبتة داخل المحل، حيث شاهد شخص داخل المتجر يتفحص المكان ويسرق هواتف بعد جمعها في حقيبة.

وأفاد بأنه أبصر آخرين ينتظرون الشخص الأول خارج المتجر، ومن ثم قاموا بالفرار من المكان بواسطة مركبة أجرة فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة وتسليمهم تسجيل الكاميرات.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية المتهمين وقبض على 4 منهم، كما عثر داخل منزل أحدهم على 236 هاتفاً، وفي التحقيقات اعترف أحد المتهمين بأن الهواتف المضبوطة بحوزته جزء من المسروقات واعترف باقي المتهمين بأنهم اشتركوا في سرقة المتجر بعد منتصف بالتنسيق مع متهم هارب، أخبرهم بأن المتجر وصلته شحنة من الهواتف تقدر قيمتها بنصف مليون درهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3scx7d84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"