عادي

تفاصيل انقلاب حافلة تقل 23 سائحاً سعودياً في تركيا

17:05 مساء
قراءة دقيقتين

تعرضت حافلة تقل سياحاً سعوديين في تركيا لحادث مروري، بعد اصطدامها بحاجز أسمنتي، ما تسبب في إصابة أربعة أشخاص، بينما كانت الحافلة تقل 23 سائحاً.
وفور وقوع الحادث تابعت السفارة السعودية في تركيا والقنصلية في إسطنبول تطورات الحادث، وسعتا الى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين السعوديين للاطمئنان على سلامتهم، حسب ما نشره موقع «عاجل» السعودي.
من جانبه أوضح عمدة قرية «أسمالي» التركية، يرماك رمضان يانيك، تفاصيل الحادث، قائلاً: «حسب ما ورده من معلومات فإن السائق أخذ استراحة عند مدخل قرية أسمالي».
وأضاف: «عندما استكمل السير على الطريق، وبعد قطع مسافة 500 متر، استخدم الفرامل بشكل مفرط في منحدر، فانحرفت الحافلة، واصطدمت بالحاجز الأسمنتي على اليمين، وحدث لها انقلاب».
وأظهر مقطع فيديو نشرته الصحافة التركية لحظة قيام رجال الإنقاذ بإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، فيما ذكرت قناة الإخبارية السعودية أن من بين المصابين أطفالاً، مؤكدة أنه تم إسعاف المصابين وحالتهم ما بين متوسطة وطفيفة.

وأصدرت السفارة السعودية في أنقرة بياناً بشأن الحادث المروري، أكدت فيه أنها تتابع بعناية الحالة الصحية للمصابين في مدينة ريزا.
أوضحت السفارة، أنها تلقت من الجهات المختصة التركية، نبأ وقوع حادث مروري لحافلة تقل عددٍ من السياح في مدينة «ريزا» شمال تركيا، نتج عنه إصابات متفرقة لعددٍ من الأشخاص، من بينهم سعوديون.
وأشارت السفارة إلى أنها قامت في حينه بالوقوف على الحادث المؤسف لتقديم أشكال المساعدة والاطمئنان على حالتهم الصحية، وإنهاء كافة احتياجاتهم اللازمة.
وبينت السفارة أن عدد المصابين في الحادث (18) سعودياً، منهم (6) يرقدون في المستشفى، مؤكدة أنها تتابع بعناية مع الجهات المختصة حالتهم الصحية على مدار الساعة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل، فيما خرج بقية المصابين  من المستشفى، بعد تعرضهم لإصابات مختلفة جراء الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muf5fzh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"