عادي
تتويجاً لنجاحاتها التي تحققها في مختلف المجالات والقطاعات

سيدات أعمال: بدعم القيادة الإماراتية تعزّز مكانتها الاقتصادية

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

يأتي الاحتفاء بيوم الإماراتية لتأكيد دورها الحيوي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ومساهمتها في تنمية الأعمال في الدولة.

وقالت موزة سعيد العتيبة، رئيسة مجلس إدارة مجموعة «العتيبة إنماء» «إن الاحتفاء بيوم الإماراتية يأتي تتويجاً لنجاحاتها التي تحققها في مختلف المجالات والقطاعات، بفضل دعم القيادة الرشيدة للمرأة وتشجيعها على بذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل خدمة الوطن والمجتمع. فقد نجحت الإماراتية في تحقيق التفوق وإثبات جدارتها في مختلف المواقع والمراتب، ودخول قطاعات إقتصادية جديدة تعتمد على التطور الرقمي والتكنولوجي والذكاء الاصطناعي، وتبوّؤ أعلى المراتب والمناصب سواء في القطاع العام او الخاص، مما مكنها من المساهمة في نهضة الدولة، سعياً لتحقيق التنمية المستدامة».

ريادة محلية وعالمية

وقالت الدكتورة ماجدة العزعزي، رئيسة مجلس إدارة شركة «إم جلوري القابضة» «إن ما حظيت به الاماراتية من دعم وتشجيع منذ صغرها من الاسرة والمجتمع، عزز ثقتها بنفسها، وقدرتها على تكوين شخصيتها القيادية القادرة على دخول مختلف القطاعات والمجالات، ليأتي دعم القيادة الرشيدة في الدولة التي قدمت الدعم والتسهيلات الكثيرة والكبيرة للمرأة لتعتمد على ذاتها في تبوّؤ المناصب وأداء دور ريادي في مسيرة الدولة، حيث نجحت في تواجدها بالمناصب القيادية، وان تؤكد حضورها كعنصر فاعل ومؤثر ومشرّف في المجتمع».

دفع عجلة النمو

أكدت ريد الظاهري، نائبة رئيسة أول مجلس سيدات أعمال الإمارات،عضو مجلس ادارة اتحاد الرياضات الالكترونية أن القيادة الرشيدة للدولة، أولت المرأة الاماراتية الرعاية والدعم والتشجيع، لإشراكها في مسيرة التنمية المستدامة، والمساهمة في دفع عجلة النمو والتطور. والاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة يأتي تثميناً لجهود الإماراتية في مختلف المجالات، حيث وقفت إلى جانب الرجل في مختلف المراحل التي مرّت بها الدولة، وحرصت على أن تمثّل الدولة بالشكل المشرّف».

وقالت الدكتورة شفيقة العامري، الأمينة العامة لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة «للمرأة دور مهم وبار في القطاع الاقتصادي وتمثل ذلك في إطلاق مشاريع وشركات خاصة بهن في قطاعات متعددة ومتنوعة منها القطاع الصناعي والتجاري والعقاري والاستثماري وغيرها، وقد شهدنا نماذج مشرّفة من سيدات الأعمال اللواتي يدرن مؤسسات اقتصادية بحجم اعمال يفوق مئات ملايين الدراهم، وقد نجحن في إثبات جدارتهن وقدرتهن على العمل في هذا القطاع رغم ما يتطلبه من جهد وصبر للتمكن من النجاح.

واتجهت الاماراتية للعمل في القطاع الخاص واطلاق مشاريع ريادية نوعية، وقد حققن نجاحات كبيرة، بفضل الدعم والتشجيع الذي وفرته قيادتنا الرشيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr28v92x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"