عادي

فينك: الحديث عن احراز النصر للقب الدوري غير منطقي

19:02 مساء
قراءة 3 دقائق
فينك.
فينك.

دبي: علي نجم
مع بداية كل موسم، يتجدد أمل جمهور النصر برؤية الفريق «الأزرق» مرة جديدة فوق منصات التتويج، وتحقيق «الحلم الصعب» باسترداد الدرع التي غابت عن خزائن النادي منذ أكثر من 3 عقود.
ولم ينجح الفريق «الأزرق» على الرغم من كل المحاولات التي قام بها، بتحقيق فرصة انتزاع اللقب الذي ينتظره منذ 36 عاماً، بعدما كانت آخر ألقابه موسم 1985- 1986.
ومنذ بداية عصر الاحتراف، عرف «العميد» بعض النجاحات، فتوج بلقب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة مرة واحدة، كما حصد لقب بطولة كأس الرابطة (بمسمياتها المختلفة) مرتين، إلى جانب الفوز بلقب بطولة الأندية الخليجية، من دون أن يحقق الأهم بنيل درع الدوري.
حقبة جديدة
منذ أن تولى المهندس مروان بن غليطة سدة المسؤولية الإدارية، بدأ بوضع خريطة طريق يأمل من خلالها أن يعيد الفريق إلى سكة النجاحات ونيل البطولات، كما يأمل أن يكون شعاره الجديد الذي أطلقه مؤخراً وجه الخير عليه.
ودخل النادي الأزرق مرحلة التغيير الكبير، فكان التوجه نحو المدرسة الألمانية باختيار المدرب ثورستن فينك مدرباً للفريق خلفاً لسالم ربيع الذي تولى المهمة في الجولات الأخيرة بعد رحيل الأرجنتيني دياز إلى الهلال السعودي.
وسيعود «العميد» إلى المدرسة الألمانية بعد طول غياب، بعدما عرف تجارب ناجحة مع «الذئب الأبيض» راينر هولمان و«الجبل» فرانك باكلسدورف.
وبخلاف السنوات السابقة، لم يكن «ميركاتو» النصر مجنوناً، أو صاخباً؛ بل جاء عقلانياً، بعدما حافظ على تواجد البرتغالي توزي وريان منديز في تشكيلته، واكتفى النادي بضم العُماني عمران الجساسي من الظفرة كلاعب مقيم، وتعاقد مع الثلاثي الأجنبي المكون من البرازيليين لوكاس الفيس وغاندير برينو- جاجا لاعب بوافيستا البرتغالي، إلى جانب الغامبي ديمبو داربو.
وخاض «العميد» في معسكر سلوفينيا سلسلة من المباريات الودية، فتعادل مع بلتكني 1-1 ومع دنيبرو صفر- صفر، قبل أن يخسر أمام بارادو الجزائري صفر-3، ليعود ويتغلب على القادسية السعودي بهدفين نظيفين، وعلى الرياض السعودي 2-1.
تطلعات منطقية
واعترف المدير الفني لفريق النصر الألماني ثورستن فينك أن الهدف بالنسبة إلى الفريق اليوم، ضمان التواجد بين الأربعة في ختام الموسم، خاصة وأن الحديث عن المنافسة والصراع على اللقب ونيل الدرع، قد لا يكون منطقياً لفريق حل ثامناً الموسم الماضي.
وقال: التركيز يهدف إلى البحث عن الفوز بالكأس، لأن الطريق في مسابقات الكؤوس دائماً ما يكون أسهل من أجل الوصول إلى القمة، هذا الهدف الأكثر عقلانية بالنسبة إلى الفريق اليوم.
وأضاف: يعترف المدرب أن هذا هو الهدف الكبير، لكن لا يمكن التكهن كيف ستسير الأمور، وكيف ستكون حال الفرق التي تابعها في الفترة السابقة وتعرف إلى قدرات أغلبها.
وعن علاقته بفريق العميد وقرار العمل في دورينا، أوضح المدرب الألماني: «لقد حصلت على عرض النصر، وتشاورت مع بعض الأصدقاء الذين سبق لهم العمل في الدولة أو في نادي النصر، والكل شجعني على الحضور».
ومضى يقول: «التشاور مع الإدارة سار بشكل إيجابي، هناك تطابق في الآراء واتفاق على الخطوط العريضة والجوانب الأساسية للعمل».
وتابع: «النصر فريق كبير وعريق في دوري الإمارات، كما يمتلك ملعباً متميزاً يعد تحفة، وهذا أمر في غاية الأهمية في عالم الكرة، أن تمتلك ملعباً جيداً وبهذه القيمة، أضف إلى ذلك أن الفريق يمتلك لاعبين جيدين، إلى جانب أن دبي مدينة رائعة والحياة بها جيدة جداً، وهذه عوامل ساعدتني على قبول العرض، والعمل مع النصر مع أمل أن نحقق المأمول في المستقبل.
وعن الجوانب الفنية، أوضح: خطتنا أن نعمل على بناء فريق، وأن تكون فترة الإعداد إيجابية وجيدة للفريق، وأن يكون هناك اختيار دقيق للاعبين الأجانب، نسبة لأهمية دورهم فوق الميدان.
وأضاف: ما نسعى إليه أن يكون فريق النصر في الدوري، فريقاً يقدم كرة قدم هجومية، نريد إظهار أننا فريق قادر على امتلاك الكرة والسيطرة على المباريات، نريد التسجيل والتسديد وليس التمركز في الخلف والتقوقع في منطقتنا والاعتماد على الهجمات المرتدة، سنحاول إظهار وجه فني إيجابي، ولدي شعور وتفاؤل إيجابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9f98zs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"