عادي
أكدوا أنها أثبتت مكانتها ودورها الريادي في دعم مسيرة التنمية

مسؤولون: بدعم القيادة .. «الإماراتية» تعيش أزهى عصورها

19:44 مساء
قراءة 9 دقائق
1

رفع عدد من المسؤولين أسمى آيات التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى، حكام الإمارات، وأولياء العهود، وإلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، وإلى قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وإلى كل إماراتية، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

قال داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي: نحتفي اليوم بإنجازات الإماراتية التي أثبتت مكانتها ودورها الريادي في دعم مسيرة التنمية والتطوير والتطلع إلى مستقبل أكثر ازدهاراً، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة في توفير كل السّبل الضامنة لدعم حضورها في المشهد الاقتصادي والعلمي والفكري والثقافي. 

11

نموذج مشرف

 وأكد اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني، القائد العام لشرطة دبي بالوكالة، أن دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، أرست ركائز قوية ودعائم متينة تضمن حقوق المرأة في كافة جوانب الحياة، وراهنت على نجاحها وقدرتها على التعلم والعمل والوصول إلى الريادة محلياً وإقليمياً وعالمياً خلال فترة زمنية قصيرة. واليوم، أصبحت المرأة الإماراتية مصدر إلهام في التميز والإبداع والفكر والابتكار، ونموذجاً مشرفاً في المحافل الدولية.

إنجازات مضيئة

وقالت خولة المهيري النائبة التنفيذية للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في هيئة كهرباء ومياه دبي: «تسير الإدارة العليا في الهيئة على نهج القيادة الرشيدة الاستباقي لدعم مسيرة دولة الإمارات المتواصلة والهادفة إلى تمكين المجتمع من خلال تمكين المرأة، حيث إن كل يوم في دولة الإمارات هو يوم لتعزيز دور الإماراتية الجوهري الأسري والمجتمعي أو في المواقع الحيوية القيادية والتنفيذية والإدارية. 

وقالت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية، للهيئة: «تلتزم الهيئة بإشراك الإماراتية في القطاعات الإنتاجية والتشغيلية، وتوفير كل مقومات الدعم لتحفيزها على التطور الذاتي والمهني، وتسخير إمكانات موظفات الهيئة العلمية والعملية لتحقيق النجاح والتميز.

استدامة المنجزات

وقالت المهندسة عائشة الرميثي، رئيسة مجلس شباب الهيئة، نائبة مدير في مركز الابتكار: «يولي مجلس شباب الهيئة أهمية بالغة لتعزيز دور المرأة والشباب في قطاع الطاقة، لضمان استدامة المنجزات وتدعيم المكتسبات التي حققتها دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية، والمضي قدماً في مسيرة الإنجازات لتحقيق الطموحات في الخمسين عاماً القادمة».

شريك جوهري

وقالت الدكتورة عائشة النعيمي، مديرة إدارة مركز الابتكار في الهيئة: «أثمر دعم الهيئة لموظفاتها الإماراتيات من مختلف قطاعات الهيئة، جعلهن أنموذجاً إقليمياً وعالمياً ملهماً، وشريكاً جوهرياً في نهضة دولة الإمارات وازدهارها. وتسطّر موظفات الهيئة بنجاحهن وجهودهن الدؤوبة وتفانيهن، قصص نجاح لافتة في جميع مواقع العمل».

نهضته وريادته

1

وقال عبدالله الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «نحتفي ب«يوم الإماراتية» تثميناً لجهودها الدؤوبة وإسهاماتها المشهودة في تعزيز تقدم الوطن ونهضته وريادته، وإيماناً بأهمية دورها المحوري قوةً دافعةً لمسيرة التنمية المستدامة. وفي ظل الدعم غير المحدود الذي توليه قيادتنا الرشيدة، تقدم المرأة نموذجاً يُحتذى في التميّز والريادة». 

مكانة متميّزة

أشادت هالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، بالدور الحيوي والمكانة المتميّزة اللذين تتحلى بهما الإماراتية في مختلف مناحي الحياة، وباتت نموذجاً مشرقاً للعطاء والمبادرة لنساء المنطقة والعالم، بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة لتعزيز إسهاماتها في مسيرة التنمية والتطوير. 

روح المبادرة

 أكّدت منى القرق، المديرة التنفيذية لقطاع الثقافة والتراث في الهيئة، أن الاحتفال بيوم الإماراتية يُسهم في تعزيز روح المبادرة والحافز المستمر للنساء لتقديم مزيد من الإنجازات في مختلف حقول العلم والعمل. 

مصدر فخر واعتزاز

1

وقالت شيماء راشد السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة، إن النجاحات الكبيرة والإنجازات المتميزة التي حققتها الإماراتية، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها في مدة قصيرة، مصدر فخر واعتزاز في نفس كل فتاة في دولة الإمارات. 

نموذج يُحتذى

وهنّأت إيمان الحمادي، مديرة قسم شؤون المكتبات، نساء الإمارات. ولفتت إلى أنّ واقع المرأة في دولة الإمارات أصبح نموذجاً يُحتذى بفضل التجربة المميّزة للمساواة بين الجنسين، التي استطاعت القيادة الرشيدة بحكمتها، صياغتها وتمكين المرأة من عيشها واقعاً مشرقاً يُبنى عليه في ظل المبادرات والاستراتيجيات المستقبلية.

إنجازات عظيمة

وقالت فاطمة الجلاف، مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في دبي للثقافة: «في يوم الإماراتية نعبّر عن خالص فخرنا بالإنجازات التي حققتها نساء الإمارات في كثير من القطاعات، وتحديداً التميّز الذي أظهرنه في منافسة نساء العالم في المجالات الثقافية والفنية. 

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «يسرّنا أن نتوجه بأسمى معاني الاحترام إلى كلّ امرأة في هذا الوطن، نظير الإسهامات والإنجازات التي حقّقتها، وباتت تشكّل علامة فارقة في مسيرة الإماراتيات الحافلة بالعطاء والشراكة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة لدولة الإمارات بكل اقتدار».

إنجازات استثنائية

وقال أحمد بن مسحار، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات: «تواصل الإماراتية تحقيق إنجازات استثنائية اقتصادياً وتنموياً وتشريعياً وعلمياً ومعرفياً، والإسهام بكفاءة واقتدار في إعلاء شأن الوطن وتعزيز تفوّقه وريادته في جميع الميادين، في ظل دعم القيادة الرشيدة لتمكين المرأة، وكفاءة الأُطر القانونية والتشريعية التي تكفل تكافؤ الفرص وصون حقوق المرأة. 

إنجازات نوعية

وقال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي: «تمضي الإماراتية قُدُماً في ترسيخ دورها المحوري في بناء الوطن ونهضته وإعلاء شأنه، وتعزيز مساهمتها في تفوق دولة الإمارات، في كل المجالات. وفي ظل دعم قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة، تواصل الإماراتية تحقيق إنجازات نوعية». 

ركيزة أساسية

وقال الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: «نحتفي بيوم الإماراتية تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بدورها المحوري وإنجازاتها النوعية ومساهمتها المشهودة في إعلاء شأن الوطن وتعزيز ريادته، وتأكيد أهمية المضي قُدُماً في استراتيجيات تمكينها لأنها ركيزة أساسية في مسيرة تقدم دولة الإمارات وتطورها.

المساواة بين الجنسين

قالت ميثاء محمد، مهندسة صيانة في شركة ألستوم العالمية: «أكد الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، دور المرأة وأهمية زيادة مشاركتها في مجالات السياسة والتجارة والصناعة. وقد حرصت الإمارات على الدوام على بذل الجهود والمبادرات لدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة».

وقال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: «أصبحت الإماراتية، بدعم القيادة الحكيمة، عنصراً أساسياً في استشراف مستقبل أكثر إبداعاً وابتكاراً وتقدماً، بما يسهم في تحقيق مستهدفات مئوية الإمارات 2071. 

مصدر فخرنا الدائم

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشكّل يوم الإماراتية مناسبة سنوية مهمّة للاحتفاء بنجاحاتها، فهي مصدر فخرنا الدائم، وإبراز ريادتها وعطاءاتها البارزة في خدمة الوطن والمجتمع في مختلف الميادين. كما أنه فرصة للتعريف بالقفزات الكبرى التي تحققها مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات، وتأتي ثمرة النهج الراسخ الذي أرساه المغفور له، الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، ودعم القيادة الرشيدة».

حضور لافت

 وقال علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي: «نبارك للإماراتية في يومها الأغر ونعبر عن مدى فخرنا واعتزازنا بإنجازاتها وعطاءاتها في كل الميادين. فقد تمكنت من تحقيق حضور لافت في ساحات العمل والإبداع وعززت مكانتها شريكاً استراتيجياً أساسياً في بناء الوطن.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم: «يسعدني أن أهنئ سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكل أم وأخت وابنة بهذه المناسبة. وتوفّر المكتبة كل المقومات الداعمة للمرأة بصفتها شريكاً فاعلاً ومؤثراً في دفع مسيرة التنمية والتطوير، جنباً إلى جنب مع الرجل، لتشكل نموذجاً متفرداً يحتذى إقليمياً وعالمياً في كافة المجالات والتخصصات. 

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: «نجتمع لنحتفل بهذه المناسبة، ونسهم في تمكين الإماراتية التي ساعدت في رسم معالم دولتنا على مر السنين. لقد كان الأب المؤسس لدولتنا، المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، يؤمن إيماناً راسخاً بإمكانات الإماراتية ودورها المحوري والحاسم في دعم تنمية وطننا. 

صدارة الخارطة التنموية

 وأكد مطر الطاير، المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن دولة الإمارات، وضعت الإماراتية في صدارة خارطتها التنموية، مشيداً بجهود سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة الإماراتية. لقد قطعت الإماراتية شوطاً كبيراً محلياً وعالمياً، حيث تمكنت من مواكبة توجهات الدولة بحضورها الاستثنائي في مجالات نوعية مرتبطة بالصناعات والتكنولوجيا وعلوم الفضاء».

قال عبدالله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إن الاحتفال بيوم الإماراتية تكريم لجهود المرأة ونجاحها في مختلف المجالات، وتجسيد لطموحها الذي لا حدود له في ظل رعاية القيادة الرشيدة.

وقالت فاطمة السراح، مديرة إدارة الموارد البشرية لشركة «وول ستريت للصرافة» في مجموعة بريد الإمارات: «نحتفي بهذا اليوم تثميناً للمساهمة الفاعلة لابنة الإمارات في مسيرة تنمية الدولة. 

مساهمة كبيرة

وجه سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة جزيل الشكر والعرفان لسيدات الإمارات بشكل عام وموظفات المؤسسة بشكل خاص بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، تعبيراً عن الاعتزاز الرسمي والشعبي بالإنجازات التي حققتها ابنة الإمارات.

وقال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: «الإماراتية تشكِّل 40% من فريقنا في المركز.. فخورون بزميلاتنا المثابرات والملهمات.. فخورون بكل امرأة حققت قصة نجاح في قطاع الفضاء الإماراتي».

محاكم دبي تحتفي بـ «الإماراتية»

1

قال طارش عيد المنصوري، المدير العام لمحاكم دبي، إن الاحتفال بيوم الإماراتية، يشكل تكريماً للمرأة الإماراتية لإسهاماتها في دفع مسيرة التنمية في دولة الإمارات في جميع المجالات، ويحمل شعار هذا العام «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، عدداً من المفاهيم والمضامين، ويؤكد الدور المحوري للإماراتية في النهضة والنجاحات الحالية والمستقبلية للمرأة، مع حفاظها على قيم المجتمع الإماراتي الذي يستند إلى أرقى القيم والمبادئ.

الاحتفال ميثاق شرف ورسالة محبة

أكدت الدكتورة فاطمة الفلاسي، المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية في دبي، أن احتفالات إمارات الخير بيوم الإماراتية، ميثاق شرف ورسالة محبة ومودة ومعزة لأغلى الأمهات (أم الإمارات)، يقيناً منا بأن إمارات العزة والكرامة، ومنذ فجر نهضتها المباركة، على يد حكيم العرب زايد الخير، طيّب الله ثراه، وفارس التمكين الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، وهي أجنحة تحلّق بها القطاعات النسائية في سماوات الفخر والإنجاز والاستدامة.

إنجازات فريدة 

1

أكّدت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي، أنّ مناسبة يوم المرأة الإماراتية لهذا العام التي تحمل شعار «واقع ملهم.. مستقبل مستدام»، تأتي لتسلّط الضوء على الإنجازات الفريدة والمكانة المتميّزة التي باتت سيّدات الإمارات يحظين بها على صعيد مختلف مجالات العمل والتنمية، بفضل الاهتمام البارز الذي أولته قيادة الدولة بهدف تحقيق التمكين لهنّ، حيث لم تدّخر جهداً في سبيل منحهنّ الفرص المثالية للمساهمة في مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها دولة الإمارات، مشيرة إلى أنّ المرأة الإماراتية باتت اليوم تتقلد مناصب قيادية في مختلف الميادين والقطاعات، ومنها القطاعات القانونية والقضائيّة، حيث حققت فيها المرأة الإماراتية نجاحاً لافتاً.

تعيش أزهى عصورها

1

أكدت ناعمة المنصوري، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، أن يوم الإماراتية مناسبة وطنية تجسد إيمان القيادة الرشيدة بإمكانات ابنة الإمارات وقدرتها على تحقيق الإنجازات في مختلف المجالات والقطاعات؛ كونها تمثل ركيزة أساسية في مسيرة الإمارات الحضارية والإنسانية والتنموية نحو خمسين عاماً جديدة من التقدم والريادة العالمية.

وقالت إن الإماراتية في ظل قيادتنا الرشيدة، ورعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، تعيش أزهى عصورها نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وإشراقاً كصانعة ومساهمة في استشراف المستقبل، ورفع راية الوطن شامخة خفّاقة بكثير من الإنجازات الحضارية؛ كونها تمثل جزءاً أصيلاً من مسيرة الوطن المظفرة، وهو ما جسدته المكانة المتقدمة لدولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية في التوازن بين الجنسين.

نجاحات اقتصادية 

1

قالت شيخة العريمي، مدير قسم الشؤون المؤسسية والشؤون الإدارية سلطة دبي للخدمات المالية: استطاعت دولة الإمارات تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة منذ أن أصدر القطاع المالي عملته لأول مرة في عام 1973. إذ تمكنت دولة الإمارات من تعزيز مكانتها الاقتصادية من خلال تحولها من ميناء نشيط للتجارة الإقليمية إلى أحد أهم المراكز المالية الرائدة في العالم. 

وتعتبر اليوم موطناً لأكثر من 50 مصرفاً تجارياً داخلياً ومركزين ماليين عالميين، على الرغم من هيمنة الرجال على قيادة القطاعات المالية في جميع العالم، إلا أن المرأة الإماراتية استطاعت لعب دور كبير في بناء الأسواق المالية في الدولة. ومع تخطيها للحواجز التي تعيق تقدمها، تمثل المرأة الإماراتية اليوم النسبة الأكبر من عدد الوظائف في القطاع المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dnrpyx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"