عادي
تقييم الكوادر وفق معايير معتمدة على مدار العام

خطة متكاملة لترقية المعلمين في الميدان التربوي قريباً

02:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم

كشفت حصة رشيد، المدير التنفيذي للفرع الثاني بالإنابة في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن إعداد خطة، لترقية المعلمين في المدارس الحكومية التي تعمل تحت مظلة المؤسسة؛ إذ يتم تطبيقها والإعلان عن موعد تفعيلها في وقت لاحق.

وقالت: إن الخطة تأتي انطلاقاً من حرص القيادة واهتمامها بالعملية التعليمية والكوادر التربوية وترقيات المعلمين؛ حيث توجد خطة متكاملة للتعامل مع الملاحظات التي وردت حول ترقيات المعلمين.

وأفادت، خلال تصريحات صحفية، بأن المؤسسة تعمل على تقييم أداء المعلمين من خلال المعايير المعتمدة من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية «FAHR»، بناء على كفاءات معينة، ونسبة معينة للأهداف التي يحققها المعلم، موضحة أنه في نهاية كل عام دراسي، يتم تقييم المعلمين من خلال تحقيق هذه النسبة، والتي يأتي من بينها الحصص الصفية للمعلم.

وحول قيادات الصف الثاني، قالت حصة رشيد: نعمل حالياً على إعداد الصف الثاني من القيادات المدرسية؛ حيث نمكنهم من خلال أنواع مختلفة من التدريب، التي تشمل تدريب المعلم على نقاط محددة، إضافة إلى نصابه التدريسي، ومن ذلك يتدرب المعلم على جانب أكاديمي ثم يخضع للمقابلة، وبعد اجتيازه للمقابلة يكون مؤهلاً للترقية.

وأضافت أن الميدان التربوي يحتاج إلى قيادات في الصف الأول للمدارس؛ وذلك بسبب المستجدات الدورية التي يشهدها الميدان التربوي كل عام دراسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38xd3y4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"