عادي
25 مراجعاً يومياً.. و1767 خدمة خلال النصف الأول 2022

خدمة المركبات في «اجتماعية الشارقة» تسهّل طلبات المستفيدين

14:37 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة
«الخليج»
سجلت خدمة المركبات الخارجية «الكابينة» 1767 خدمة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، هذه الخدمة لحماية المستفيدين من خدماتها، منذ بداية جائحة «كورونا»، قبل 3 أعوام، وجاءت لتخفيف الضغط عن المراجعين، وتفادياً للاكتظاظ خلال الجائحة.
وقالت مها آل علي، مديرة الاتصال الحكومي: إن الخدمة سهلت الكثير من الإجراءات التقليدية وقللت وقت الانتظار، فلم يتجاوز الخمس دقائق. ولا تتطلب النزول من السيارة والتوجه إلى مكاتب الدائرة، لا سيما أن «الكابينة» تقع عند الباحة الخارجية للدائرة، حيث يقدّم الخدمات الإلكترونية الموظف المعني بإنجاز المهمة في دقائق، أما عدد المراجعين يومياً، فيصل إلى 25 مراجعاً.
توفير أفضل الخدمات
وأكدت نجاح التجربة ومساعدتها للدائرة والمستفيد معاً، مشيرة إلى حرص الدائرة على توفير أفضل الخدمات وإنجازها بدقائق قليلة، خاصة أن هذه الخدمة تندرج تحت قسم سعادة المتعاملين، والعملاء هم كبار المواطنين وذوو الإعاقة أو أسرهم، وغيرهم. وقدمت لهم الحماية من احتمال الإصابة بـ"كورونا"، خاصة أن الخدمات كان يجب أن تستمر طوال الجائحة. ولم يكن بإمكاننا توقيف أو تأخير أي منها، لكونها خدمات حيوية وضرورية، ومن ثم كان علينا إيجاد البديل المناسب.
وتقدم «خدمة المركبة» الخارجية: الاستعلام عن طلبات المساعدة، وتحديث بيانات الهوية الشخصية الإماراتية، واستخراج وتحديث بطاقة مصرفية جديدة أو بدل فاقد، وتغيير رقم هاتف الحساب الذي تصرف له المساعدة الاجتماعية من الدائرة في المصرف، وهذه الخدمات تقدم لشرط وجود صاحب الهوية (باستثناء الحالات المرضية الصعبة، والأطفال). وتتكفل الدائرة بتوصيل البطاقات المحدّثة إلى منزل المستفيد، عبر تعاقدها مع إحدى شركات التوصيل.
وأضافت مها آل علي: خلال المرحلة الماضية كان عدد الخدمات التي تقدمها المركبة الخارجية أكثر مما هي اليوم، بسبب تحول الكثير منها إلى مركز الاتصال على الرقم 800700 متمثلة في خدمة الخط الرئيسي، ومنه إلى الإدارة المعنية مباشرة وتقديم طلب المساعدة، ما يعني مزيداً من التسهيلات على المستفيدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zayu5w3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"