عادي
أمر بترميم «قلعة القواسم» في دبا الحصن

سلطان يوجّه بالتوسّع في عمل الحضانات لتشمل رياض الأطفال

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم الشارقة

الشارقة:  جيهان شعيب
وجّه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالتوسع في عمل الحضانات الحكومية، لتشمل رياض الأطفال، لتأهيل الطلبة مباشرة للصف الأول الدراسي.
ووجّه بترميم «قلعة القواسم» في دبا الحصن، وإعادتها الى ما كانت عليه، عقب اكتشاف 3 قلاع قديمة بالمدينة حديثاً.
كما وجّه سموّه، بتوسعة مدرسة «خليفة الهمزة» في منطقة المدام، لتشمل المراحل الدراسية كافة، من العام الدراسي المقبل. 
جاء ذلك عبر برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتليفزيون الشارقة، وقال الدكتور سعيد الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، إن سموّه وجّه بالتوسع في عمل المجلس، ليشمل مرحلة رياض الأطفال، موضحاً أن 27 حضانة تتبع المجلس حالياً، منها 12 حضانة في مبنى منفصل، عدا افتتاح 5 حضانات خلال الشهر المقبل، واحدة في منطقة النحوة، و3 في البرير، والذيد، وسهيلة، وهناك حضانتان في الإمارة من المتوقع افتتاحهما قبل نهاية العام الجاري، ليصل مجموع الحضانات الجديدة إلى 6 خلال هذا العام.
وبالنسبة لمدرسة «خليفة الهمزة» قال الدكتور الكعبي: إن صاحب السموّ حاكم الشارقة وجّه بالتوسع فيها، لتشمل جميع المراحل الدراسية، من الحضانة إلى مرحلة الثانوية العامة، بدءاً من العام الدراسي المقبل، على أن لا تتجاوز الكثافة الطلابية في الصف الدراسي من 20 الى 25 طالباً، فيما كان سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، منح حسماً بنسبة 20% لطلاب المدرسة عند افتتاحها.
وأضاف أن صاحب السموّ حاكم الشارقة، كان وجّه بإنشاء المدرسة في المدام عام 2018 -2019، في الفصل الدراسي الثاني، لسدّ حاجة طلاب المنطقة الذين كانوا ينتقلون من مدارس المناطق المحيطة إلى مدارس الشارقة الخاصة. وجاءت المدرسة عقب غرق طالب يدعى خليفة الهمزة في «حوض سباحة»، وبلغ عدد طلبتها حينذاك 56 طالباً، وارتفع حالياً إلى 423 طالباً، و28 صفاً دراسياً.
وكان «الخط المباشر»، أعلن توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، بترميم «قلعة القواسم» في دبا الحصن، ضمن فيديو استعرضه البرنامج عن القلعة البرتغالية وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/363827hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"