عادي

غرق ناقلة محملة بـ1.4 مليون لتر نفط قبالة مانيلا

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
غرق ناقلة محملة بـ1.4 مليون لتر نفط قبالة مانيلا
مانيلا- أ ف ب
غرقت ناقلة ترفع العلم الفلبيني محملة بـ 1.4 مليون لتر من النفط الخميس قبالة سواحل مانيلا على ما أعلنت السلطات التي تحاول تجنب حصول تسرب نفطي وتبحث عن مفقود من أفراد الطاقم.
وكانت الناقلة «أم تي تيرا نوفا» متوجهة إلى مدينة إيلويلو في وسط الفلبين عندما جنحت وغرقت صباح الخميس على بعد حوالي سبعة كيلومترات من مدينة ليماي الواقعة عند مستوى خليج مانيلا قبالة العاصمة.
وقال الناطق باسم حرس الحدود الفلبينيين الأميرال المساعد أرماندو باليلو خلال مؤتمر صحفي «نحن في سباق مع الزمن وسنبذل قصارى جهدنا لاحتواء تسرب المحروقات ومنعه». ورصدت بقعة نفطية تمتد على 3.7 كيلومتر في هذا الممر البحري الذي يشهد حركة كبيرة، يجرفها «تيار قوي» باتجاه الشرق والشمال الشرقي.
وقال باليلو إنه في حال تسربت حمولة النفط في الناقلة ستشكل أكبر تلوث نفطي في تاريخ الفلبين. وأكد «ثمة احتمال كبير أن يطال ساحل مانيلا في حال تسرب الوقود لأنها (الناقلة) في خليج مانيلا». وقال سكرتير الدولة لشؤون النقل خايمي باوتيستا إنه جرت إغاثة 16 من أصل 17 من أفراد الطاقم ولا يزال واحد مفقوداً. ويتلقى أربعة من أفراد الطاقم علاجاً طبياً. وقال حرس السواحل الفلبينيون في بيان إن الناقلة «جنحت وغمرتها المياه في نهاية المطاف».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ca7ay8d7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"