عادي

«ناشئة الشارقة» ترصد ست جوائز لمسابقة القرم للقوارب البلاستيكية

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد الناشئة العبوات البلاستيكية

كشفت ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن تنظيمها «مسابقة القرم للقوارب البلاستيكية» في الرابع من فبراير المقبل، مخصصة لها ست جوائز قيمة، مستهدفة الناشئة من عمر 10 إلى 20 عاماً.

وستشهد محمية خور كلباء لأشجار القرم، انطلاقة المسابقة التي يجري التحضير لها حالياً، نظراً للإقبال الذي ستشهده المنافسات التي تصادف يوم البيئة الوطني لدولة الإمارات.

1
إعداد الناشئة العبوات البلاستيكية

ودعت الراغبين في المشاركة إلى سرعة التسجيل، من خلال الصفحة الرسمية للمؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي @shjyouth.

وتدعم المسابقة أهداف المؤسسة، وما تتطلع إليه من تنمية استراتيجيتها في مجال الاستدامة البيئية، وذلك في قالب تنافسي يفتح للراغبين في المشاركة، العمل على تصميم قارب مهيأ لضمان خوض السباق، بحيث لا يقل طوله عن متر، ولا تزيد حمولته القصوى على 60 كيلوغراماً للشخص الواحد، ولا يزيد طوله على 4 أمتار، وأن يكون مركز التوازن قرب المنتصف مدعوماً بعوارض خشبية، لتوفير معايير السلامة وطفو القوارب على سطح الماء.

ويُميز المسابقة أنها ستتيح للفرق المشاركة، الحرية في تصميم شكل القوارب بصورة إبداعية، مع الالتزام بصناعتها من مواد قابلة لإعادة التدوير حسب ضوابط التصميم المعتمد من قبل اللجنة المنظمة، وأن يتسع كل قارب لشخصين.

1
إعداد الناشئة العبوات البلاستيكية

ورصدت ناشئة الشارقة لإنجاح السباق، ست جوائز، هي جائزة أفضل تصميم مبتكر، وجائزة أفضل قارب يصل إلى خط النهاية، وجائزة الفريق المتعاون، وجائزة أفضل تغطية إعلامية، إضافة إلى جائزة لأكثر جهة حكومية أسهمت في جمع العبوات البلاستيكية، وجائزة للفريق الذي جمع أكبر عدد من العبوات.

ومن المقرر أن تقام في مراكز ناشئة الشارقة الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة، مجموعة من الورش التدريبية المكثفة التي يتلقى المشاركون من خلالها شروحاً تفصيلية مبسطة لمراحل تصنيع القوارب البلاستيكية، وطرق تثبيت العبوات البلاستيكية، باستخدام المواد اللاصقة والمخصصة لها، وكيفية بناء الأسطح بطريقة إبداعية، للحصول على أفضل النتائج، وفقاً لأعلى معايير السلامة.

وستركز المسابقة على إشراك جميع أفراد المجتمع في الحد من خطورة العبوات البلاستيكية، وتجنّب أثرها في حياتنا اليومية، والحث على المشاركة الإيجابية في حماية البيئة من التلوث بكافة صوره وأشكاله، من خلال جمع كميات كبيرة منها، وإعادة تدويرها وتوظيفها في أشكال مبتكرة لقوارب تنافسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u23cbss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"