عادي
ختام مثير للجولة الخامسة

الوحدة يبدأ حقبة خيمنيز الثانية بمواجهة النصر

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة الخامسة من دوري أدنوك بمواجهة مثيرة اليوم السبت سيكون ملعب آل نهيان مسرحاً لها بين الوحدة وضيفه النصر.

ويلتقي اليوم أيضاً،الوصل مع الظفرة في زعبيل، بينما يلعب خورفكان مع البطائح.

يريد الوحدة تاسع الترتيب (4 نقاط) بدء حقبته الجديدة مع المدير الفني الجديد- القديم الإسباني خيمنيز بتحقيق النصر على حساب ضيفه العميد حين يلتقيان على أرض استاد آل نهيان في ختام المرحلة الرابعة.

ويبحث الفريق عن كسب السعادة الأولى في معقله، بعدما كان حقق فوزه الأول في المرحلة السابقة على حساب البطائح برباعية.

ويعول الفريق العنابي على الفعالية التهديفية في تشكيلته، عبر استغلال الكرات العرضية والثابتة وتحويلها أهدافاً رأسية بعدما سجل العنابي 5 أهداف بالرأس بعد مرور 4 جولات.

ويريد «أصحاب السعادة» كسب النصر حتى يتقدم خطوات في جدول الترتيب، ويعزز ثقته بالنفس قبل خوض اللقاء الأهم أمام الشارقة في نهائي أغلى البطولات.

أما النصر الثامن (5 نقاط)، فسيدخل اللقاء بجراح الخسارة المرة في الديربي أمام الوصل، ما سيحفز عناصره على تقديم الأفضل من أجل تلميع الصورة ومصالحة جماهيره.

ويتوجب على العميد بذل كل جهد من أجل البحث عن السعادة التي غالباً ما ذهبت لأصحاب الأرض في مواجهاتهما المباشرة، حيث لم يحقق الفريق الأزرق النصر على حساب المنافس سوى 4 مرات طوال حقبة الاحتراف.

الوصل * الظفرة

يريد الوصل ثالث الترتيب العام (8 نقاط) تثبيت موقعه والبحث عن الاقتراب خطوة أكبر من الصدارة، حين يستقبل على أرضه ضيفه الظفرة الثاني عشر (4 نقاط).

وحقق الوصل فوزاً غالياً في ديربي المرحلة السابقة، لينال النصر الثمين الذي عزز من فرصته بأن يكون رقماً صعباً في الدور الأول من عمر المسابقة.

ويتوجب على الوصل نسيان نشوة الديربي، والتركيز على موقعة اليوم من أجل نيل الانتصار الأول في زعبيل، بعدما اكتفى حتى الآن بنيل نقطتين من تعادلين على حساب كل من الوحدة ودبا الفجيرة.

وسيحتاج الفريق أن يسترد جيلبيرتو فعاليته التهديفية سريعاً، وأن يترجم علي صالح جهده إلى أهداف في مرمى المنافسين وهو من يحتفل اليوم بالمباراة رقم 100 له في دوري المحترفين.

أما الضيف، فسيدخل بدوره اللقاء بروح معنوية عالية، بعدما حقق الفوز الأول في المرحلة السابقة على حساب شباب الأهلي، لينفض عن نفسه غبار النتائج المتواضعة التي حققها في المرحلتين الثانية والثالثة (تلقى 9 أهداف- لم يسجل أي هدف).

ويدرك الظفرة أنه سيحتاج إلى كسر لعنة التاريخ، بعدما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه طوال 24 مباراة سابقة جمعت بين الفريقين.

خورفكان * البطائح

سيكون الفوز الأول وترك النفق المظلم شعار فريق خورفكان الأخير ومديرهم الفني عبد العزيز العنبري حين يستقبل «النسور» ضيفهم البطائح السادس (6 نقاط).

ويتطلع خورفكان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث الأولى هذا الموسم، بعدما اكتفى بنيل نقطة واحدة في أول 4 جولات.

ويريد البطائح بدوره، تجاوز مرارة الخسارة الكبيرة التي مني بها في المرحلة السابقة، حين سقط بالأربعة أمام الوحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jhprdp5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"