عادي
تستضيفه دبي 15 الجاري

مؤتمر الإمارات للعلاج الطبيعي يناقش الآلام المزمنة

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
4

تستضيف دبي مؤتمر الإمارات الثامن للعلاج الطبيعي، الذي سيقام يومي 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، يصاحبه معرض طبي يشارك فيه نحو 15 شركة تعرض أحدث التكنولوجيا في مجال العلاج الطبيعي.

ويشارك في المعرض الذي ترعاه جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وبدعم من هيئة الصحة بدبي ودائرة الاقتصاد والسياحة ومؤسسة الإمارات الصحية وجامعة الشارقة وجامعة الخليج الطبية دبي.. نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال العلاج الطبيعي من السعودية والأردن وبريطانيا وأيرلندا والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن مشاركة رؤساء جمعيات العلاج الطبيعي من الدول الخليجية والعربية، وأعضاء الجمعيات الآسيوية، وممثلين عن العلاج الطبيعي العالمي.

وأوضحت الدكتورة أمل الشملان، رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر، أن محاور الحدث الطبي ستركز على المشاكل الصحية المتعلقة بالهيكل العظمي العضلي والآلام المزمنة وتأهيل الإصابات الرياضية، لافتة إلى أن مشاكل الهيكل العظمي العضلي تشكل ثالث سبب لزيارة الطبيب، والتي قد ينتج عنها آلام مزمنة مثل آلام الرقبة، الظهر، الركبة، الكتف، آلام القدم، وكعب القدم.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش حالات ارتجاج المخ المصاحب للإصابات الرياضية، وما ينتج عنه من مشاكل في التوازن، وآخر التوصيات في طرق العلاج وإعادة التأهيل.

وأضافت الدكتورة أمل الشملان أن فعاليات المؤتمر تتضمن كذلك تنظيم 6 ورش عمل في جمعية الإمارات الطبية، 3 منها قبيل افتتاح المؤتمر حول آلام الكتف، الرقبة والإصابات الرياضية، و3 بعد المؤتمر عن آلام الركبة، آلام كعب القدم، تقييم التوازن، مرضى ارتجاج المخ بعد تعافيهم وتأهيلهم؛ حيث سيحصل المشاركون في هذه الورش على ساعات علمية معتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وأكدت الدكتورة نعيمة صالح، رئيسة المؤتمر، أن العلاج الطبيعي من التخصصات الفعالة والحيوية في علاج وتأهيل كافة الأعمار؛ حيث إن هناك تخصصات مختلفة في العلاج الطبيعي، مثل تخصص الهيكل العظمي العضلي، والإصابات الرياضية، وصحة المرأة والأطفال، ومرضي الأعصاب، وكبار السن.

وأشاد عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية، بالبرنامج العلمي للمؤتمر، وثراء أوراقه البحثية، وتنوعه ما بين محاضرات وورش عمل، لافتاً إلى الجهود المبذولة من قبل شعبة الإمارات للعلاج الطبيعي لإنجاح هذا المؤتمر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ny99hsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"