عادي

بعدما أعلن قصر باكنغهام الموعد.. ماذا سيحدث في تتويج الملك تشارلز الثالث؟

22:09 مساء
قراءة دقيقتين
6

لندن - أ.ف.ب

أعلن قصر باكنغهام، الثلاثاء، أن الملك تشارلز الثالث سيتوج في السادس من أيار/ مايو 2023 في كاتدرائية وستمنستر في لندن إلى جانب زوجته كاميلا في مراسم «تتطلع إلى المستقبل».

وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/ سبتمبر عن عمر يناهز 96 عاماً، سيترأس الاحتفال الديني وفقاً للتقاليد رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي.

وقال قصر باكنغهام في بيان: إن التتويج سيعكس دور الملك اليوم مع التطلع إلى المستقبل على الرغم من تجذره في التقاليد العريقة والأبهة الملكية.

ويتوقع أن يحافظ الاحتفال في بلد يعاني حالياً أزمة اقتصادية واجتماعية خطرة، على تقاليد التتويج في النظام الملكي البريطاني المعتمدة منذ ألف عام مع إدخال عناصر حديثة.

ويقام هذا الحدث تقليدياً في الأشهر التي تلي اعتلاء العرش. وتسمح هذه الفترة بمراعاة فترة الحداد الوطني والحداد الملكي في آن وتنظيم الاحتفال.

وخلال مراسم التتويج سيعمد الزعيم الروحي للكنيسة الأنغليكانية التي يرأسها الملك إلى تكريس تشارلز الثالث (73 عاماً) بـ«الزيت ومباركته».

وبحسب «سكاي نيوز»، فإن تفاصيل التتويج ستكون كالآتي:

  • سيتم تتويج الملك في 6 مايو / أيار من العام المقبل، على أن تقام المراسم في «وستمنستر أبي»، المكان نفسه الذي أقيمت فيه جنازة الملكة إليزابيث.
  • يتألف التتويج من عدة مراحل أساسية، تبدأ بالاعتراف، حيث يقف الملك على مسرح كنيسة وستمنستر، ليظهر أمام الشعب، بينما سيعلن رئيس الأساقفة تشارلز ملكاً ويطلب من المصلين والجوقة إظهار إجلالهم من خلال هتاف «حفظ الله الملك تشارلز».
  • بعد ذلك سيتوجه الملك إلى المذبح حاملاً سيف الدول، حيث سيقبل «الكتاب المقدس» ويوقع القسم.
  • بعد القسم، يبارك رئيس الأساقفة الملك، بينما تغني الجوقة النشيد الوطني، ثم يرتدي تشارلز ثوباً أبيضاً بلا أكمام، ثم رداء من القماش الذهبي.
  • عقب ذلك يتوجه الملك إلى العرش، ويقسم الأساقفة بالولاء، ويلمسون التاج ويقبلون يد الملك اليمنى.
  • سيتم  خلال المراسم تتويج كاميلا، في حفل مماثل ولكن أبسط، بعد الحفل الأساسي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26xcjn8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"