عادي
اختيار ممثلي برنامج الإمارات للمندوبين الشباب إلى الأمم المتحدة

عبدالله بن زايد: الكفاءات الشابة تعزز سمعة الدولة دولياً

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
  • شما المزروعي: مشاركة الشباب تعكس النظرة الشمولية والمتكاملة والرؤية المستقبلية للقيادة

 

دبي: «الخليج»

أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي والبعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، عن اختيار الشابين عبدالقادر أحمد السقاف، وفوزية يعقوب أحمد ضمن «الدورة السابعة من برنامج الإمارات للمندوبين الشباب إلى الأمم المتحدة. والذي يهدف إلى رفع وعي الشباب بدور دولة الإمارات في منظمة الأمم المتحدة، وإشراكهم في منظومة العمل الخارجي.

وفي هذا السياق، قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي: لطالما كان الشباب جزءاً من رسم سياسات دولة الإمارات التي حرصت على الاستماع لهم وإشراكهم من خلال أدوات مبتكرة ومبادرات مستدامة لربطهم بصناع القرار، وتعزيز مساهماتهم في مختلف الملفات التنموية، لا سيما ملف التمثيل الدولي والعمل الدبلوماسي، وسنواصل العمل بتوجيهات قيادتنا الرشيدة للاستثمار في طاقات الشباب وبناء قدراتهم وتوظيف إمكانياتهم بشكل أكبر على الساحتين الإقليمية والدولية، بما يخدم مصالح البلاد والمنطقة ككل.

وأضاف سموه: «اتخذت دولة الإمارات خطوات كبيرة في تطوير قطاع الشباب في الدولة، وبات النموذج الإماراتي بالتمكين والإشراك الشبابي منافساً على المستوى العالمي، وهذا لم يكن بمعزل عن شراكات استراتيجية مثل شراكتنا مع الأمم المتحدة والتي ندعم جهودها وتطلعاتها، خصوصاً المرتبطة بنقل الخبرات والتجارب للشباب وتزويدهم بالمهارات من خلال الممارسة العملية في مجال صناعة السياسات في كافة مجالات العمل الدبلوماسي والتنموي».

من جانبها، أكدت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، بأن برنامج الإمارات للمندوبين الشباب لدى الأمم المتحدة يجسد رؤية القيادة الرشيدة بخلق نموذج عالمي لشخصية الشاب الإماراتي، وقالت: المشاركة المستمرة للشباب الإماراتي في هذا البرنامج تشكل محطة نوعية في مسيرة التطور والتقدم، ودليلاً على الاستثمار الأمثل للدولة في شبابها لتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

وأضافت: يشكل الشباب في دولة الإمارات محركاً حقيقياً للتنمية البشرية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم، وقد نجح الشباب الإماراتي بشكل لافت في تقديم صورة مشرفه لبلاده في المحافل الدولية، ويعكس اختيارهم النظرة الشمولية والمتكاملة، والرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة في تحديد استراتيجيتها وأهدافها التنموية، بما يعزز ريادة دولة الإمارات عالمياً وإقليمياً.

وشارك الشاب عبد القادر أحمد السقاف، المبتعث لدراسة البكالوريوس في الاقتصاد والسياسة العامة والبحوث الاجتماعية بجامعة بريستول في المملكة المتحدة، كمشارك ومدرب في برنامج إعداد القادة، بالتعاون مع وزارة الداخلية في المملكة المتحدة، كما انضم إلى مكتب رئاسة مجلس الوزراء ضمن برنامج تدريبي مع فريق الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

أما الشابة فوزية يعقوب أحمد، فهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في القانون مع مرتبة الشرف الأولى، من جامعة بريستول في المملكة المتحدة. تتدرب حالياً في شركة محاماة رائدة في الدولة، إضافة إلى كونها متطوعة في جمعية الإمارات في لندن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jkndm8h4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"