عادي
ضمن حملة «القلوب الصغيرة»

متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 60 عملية قلب للأطفال في كينيا

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. أحمد الكمالي

الشارقة: «الخليج»

تعتزم جمعية الشارقة الخيرية، بدعم متبرعي برنامج الريح المُرسلة، تنفيذ 60 عملية قسطرة وقلب مفتوح لمرضى القلب، في جمهورية كينيا، خلال الفترة من 15 وحتى 23 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن حملة «القلوب الصغيرة».

وأوضحت الجمعية أن الحملة تعد من أكبر حملاتها الطبية لعلاج الأطفال المصابين بأمراض القلب عبر التكفل بإجراء جراحات القسطرة والقلب المفتوح، وذلك من خلال الحملة التي تضم فريقاً طبياً متطوعاً من كافة التخصصات برئاسة الطبيب الإماراتي الدكتور أحمد الكمالي، رئيس الفريق الطبي لحملات القلوب الصغيرة التابعة لجمعية الشارقة الخيرية.

وقال الدكتور الكمالي، إن حملة «القلوب الصغيرة» تُعد واحدة من أسمى الحملات الإنسانية التي تنفذها الجمعية بشكل مستمر وتستهدف علاج ومداواة المرضى المصابين بأمراض قلبية شديدة الخطورة تستدعي التدخل الجراحي العاجل.

وأوضح أن الحملة تستهدف إجراء 60 عملية جراحية لمرضى القلب، بأحد مستشفيات مدينة مومباسا، من خلال فريق طبي يتكون من 15 طبيباً واختصاصي تخدير وعناية مركزة وعدد من الممرضين والتقنيين، إلى جانب طاقم من الأطباء المحللين في كينيا، مضيفاً أن الفريق الطبي سوف يكثف جهوده لإجراء 40 عملية قسطرة، إلى جانب 20 جراحة ضمن جراحات القلب المفتوح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfr4226v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"