عادي

«التربية»: اختبارات تجريبية لرخصة المهن التعليمية لجميع الكوادر

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة ترخيص المهن التعليمية، عن إطلاق نسخ تدريبية لاختبارات رخصة المعلم، للمرة الأولى منذ العمل بنظام رخص المهن في الميدان التربوي.

وبحسب الاختبارات المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، التي اطلعت «الخليج» على بعضها، يستفيد معلمو الحلقتين الثالثة والثانية من الاختبارات في الاختبار المهني، وكذا معلمو اللغة العربية في الحلقتين، ومعلمو الأحياء، والكيمياء والفيزياء في الحلقة الثالثة.

واستهدفت الاختبارات التجريبية معلمي الإنجليزية والرياضيات والعلوم، والحاسوب، والتكنولوجيا والتصميم المنهج الوزاري، واللغة العربية لغير المتحدثين، والدراسات الاجتماعية، وإدارة الأعمال، والتربية البدنية والصحية والتربية الإسلامية، ومعلمي الاحتياجات الخاصة، والطفولة المبكرة.

وتركز الوزارة جهودها للانتهاء من إعداد الاختبارات التجريبية لفئات القيادات المدرسية التي تضم مدير نطاق ومساعد مدير نطاق ومدير مدرسة ونائبه ونائب مدير الشؤون الأكاديمية ونائب مدير شؤون الطلاب، فضلاً عن فئات المهن التعليمية التي تضم أمين المختبرات، أخصائي احتياجات خاصة والإداريين.

وشددت الوزارة ضمن ضوابطها لاختبارات الرخص على عدم حيازة أي من المواد الدراسية أو الملاحظات أو الأوراق أو الأجهزة الإلكترونية المتعلقة بالاختبار، والمحافظة على سرية مواد الاختبار وعدم محاولة إعادة الإنتاج من خلال التسجيل أو الحفظ أو النسخ، وعدم تقديم أي معلومات تتعلق بمحتوى الاختبار لأي شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34tty8y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"