عادي
ضمن شراكة الدولة مع المنظمة الدولية

«الصحة العالمية» تتبنى نموذج المسرعات الحكومية

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
هدى الهاشمي وفريق المسرع ات الحكومية في لقطة جماع ية مع فريق منظمة الصحة ال عالمية

دبي:«الخليج»

أطلقت منظمة الصحة العالمية بالشراكة مع حكومة دولة الإمارات، دفعة خاصة من المسرّعات الصحية، تتبنى فيها نموذج عمل المسرّعات الحكومية الإماراتية، بهدف تعزيز مبادرات تقديم الخدمات في مجالات الصحة والرعاية الصحية على المستوى العالمي، والارتقاء بجودة حياة المجتمعات، من خلال تبني منهجية تحدي ال 100 يوم، لتحقيق أهداف الرعاية الصحية على مستوى العالم.

جاء ذلك، خلال اجتماع قيادي في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها بين حكومة دولة الإمارات والمنظمة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، وهدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية.

وتركز دفعة المسرّعات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية على تحديين رئيسيين؛ هما: تحدي جمع البيانات من الدول، ووضع معايير موحدة وآلية لتحديد الأولويات وتخطيط الموارد، وتحدي التفاوت في طرق حصر البيانات المتعلقة بتحديث المنصة الخاصة بمبادرة المليارات الثلاثة.

وأكد الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، حرص منظمة الصحة العالمية على تطبيق منهجية المسرّعات الحكومية التي أثبتت نجاحها عالمياً، لتعزيز جهود تحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية في متابعة تنفيذ المشاريع الخاصة بتعزيز قطاع الصحة والرعاية الصحية وجودة الحياة.

وأشار إلى الاتفاقية المشتركة التي تم توقيعها في ديسمبر 2021 مع برنامج المسرعات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، الهادفة إلى تسريع تحقيق أهداف المليارات الثلاثة، والتي ترتكز على أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على مشاركة نماذج عملها المتطورة بما يضمن ترسيخ أسس العمل المشترك بين الحكومات والمنظمات الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ep76u33

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"