عادي
تفقد سير العملية التعليمية وزار المختبرات

عبدالله المري: حريصون على جودة التعليم في مدارس حماية

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حرص شرطة دبي على متابعة سير العملية التعليمية في مدارس حماية التابعة لها لضمان جودة التعليم عبر التنسيق المشترك بين إدارات مدارس حماية ووزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال زيارة المري، لمدارس حماية بنين وبنات لتفقد سير العملية التعليمية في مدارس حماية، رافقه خلالها اللواء الأستاذ الدكتور غيث غانم السويدي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب بالوكالة، والعميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، وعدد من الضباط.

وبدأ القائد، الجولة بزيارة مدرسة حماية للبنين، وكان في استقباله جمال الشيبة، مدير المدرسة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في المدرسة.

وتجول المري، في مرافق المدرسة والصفوف الدراسية فيها، وتعرف إلى سير العملية التعليمية وما أعدته المدرسة من تجهيزات من شأنها مساعدة الطلاب على التحصيل العلمي وتشجيعهم على الإبداع، واطلع على تجربة تعليم لغة الإشارة لطلاب مدارس حماية، وهي المبادرة الأولى على مستوى الدولة، وتم تنفيذها بالتعاون مع مجلس أصحاب الهمم لتفعيل السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي (مجتمعي.. مكان للجميع).

والتقى عدداً من أعضاء هيئة التدريس، وتعرف منهم إلى الأساليب التربوية التي يتبعونها في عملهم، وما يستخدمونه من أدوات تعين الطلاب على التحصيل المعرفي بأسلوب يتسم بالسهولة، كما زار المري، مدرسة حماية للبنات، وكان في استقباله صفية عبد الرحمن المنصوري، مديرة مدارس حماية للبنات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وشاهد مقتطفات من مسرح الدمى المدرسي، وفي مدرسة حماية للحلقة الثالثة، استقبلت طالبات المدرسة، القائد عبر مبادرة «أناملي تتحدث» بلغة الإشارة، كما اطلع على معرض الرسم والرسم الرقمي، الذي قدمت فيه الطالبات، مجموعة من الرسومات التوعوية، وزار المعهد الموسيقي ومختبرات الابتكار والعلوم والفيزياء.

وفي ختام زيارته، اطلع الفريق المري على الجوائز التي حصلت عليها مدارس حماية في مسيرتها التعليمية، واطلع على إحصاءات العمل التطوعي لمدارس حماية، التي بينت مشاركة طلاب مدارس حماية في 81 مشاركة محلية وعالمية، منها 12 مشاركة بإكسبو 2020 دبي ومنتدى الاتصال 901، ومؤتمر جنيف والبحرين والهند، إلى جانب 67 مشاركة مجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u6njun6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"