عادي

الإمارات تشهد كسوفاً جزئياً للشمس اليوم

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين

تشهد المنطقة العربية كسوفاً جزئياً للشمس اليوم الثلاثاء، ويشاهد من دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية ما عدا المغرب وموريتانيا وجزر القمر، كما يمكن رؤيته من معظم أوروبا وشمال شرق إفريقيا وغرب ووسط آسيا ويبدأ الكسوف دائماً من المناطق الغربية وينتقل تدريجياً باتجاه الشرق.

وستكون أعلى نسبة للكسوف في شمال العراق تليها بلاد الشام والنصف الشمالي من الجزيرة العربية ومن ثم مصر والنصف الجنوبي من الجزيرة العربية ومن ثم ليبيا وتونس والسودان والصومال وجيبوتي وسيكون مرئياً بشكل بسيط جداً من شمال شرق الجزائر فقط.

وحذر مركز الفلك الدولي من النظر مباشرة نحو الشمس وقت الكسوف بدون استخدام النظارات الشمسية الخاصة لرصد الكسوف والمرشحات الخاصة، لما فيه من خطر على العين.

كما حددت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي قائمة ب 255 مسجداً لإقامة صلاة الكسوف فيها، بمختلف مناطق الإمارة، أبرزها مسجد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم بزعبيل 1، ومسجد الشيخة هند بنت جمعة آل مكتوم بزعبيل 2، ومسجد الراشدية الكبير، والسطوة الكبير، والكرامة الكبير، والزرعوني الكبير بعيال ناصر، وخليفة التاجر في بور سعيد، ومسجد عمر بن الخطاب بالخوانيج 1، ومسجد الحباي بالخوانيج 1، ومسجد محمد حسن الشيخ بالطوار، وحمدان بن راشد بالقرهود، ومسجد الشهداء محيصنة 2، والمنخول الكبير بالمنخول، ومسجد حتا الكبير في حتا، ويتوافر رابط على موقع الدائرة في «إنستغرام» للاطلاع على قائمة المساجد التي تقام فيها الصلاة.

ودعت الدائرة سكان الإمارة إلى أداء صلاة الكسوف الثلاثاء 25 أكتوبر بعد صلاة العصر مباشرة.

كما سيتم التعاون مع مركز الفلك الدولي لتصوير الحدث، وبثّه مباشرة على قنوات التواصل التابعة للدائرة، مع متابعته بمداخلة شرعية وفلكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ypwv5fns

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"