عادي
وقع بسبب عدم ترك مسافة كافية

وفاة شخص وإصابة 5 بحادث سير في دبي

16:37 مساء
قراءة دقيقتين

دبي - «الخليج»
توفي شخص، وتعرض خمسة آخرون لإصابات راوحت بين المتوسطة والبسيطة، في حادث سير بليغ وقع، الخميس، بين شاحنتين و4 مركبات، في شارع الشيخ محمد بن زايد، بعد جسر الراشدية، بالاتجاه إلى أبوظبي.
وبيّن اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن الحادث وقع بسبب عدم ترك المسافة الكافية لشاحنة قادمة من الخلف، اصطدمت بحافلة كانت واقفة أمامها، ثم واصلت سيرها، واصطدمت بشاحنة محملة بالإسمنت والطابوق، الأمر الذي تسبب في حدوث اختناقات مرورية في الشارع، امتدت إلى شوارع أخرى.
وناشد المزروعي، السائقين، الحرص على الالتزام بقوانين وأنظمة المرور، لوقاية أنفسهم ومستخدمي الطريق من الحوادث المرورية، لافتاً إلى أن مخالفة «عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية»، تعد أحد أبرز أسباب الحوادث المرورية على الطرق، وقد تنتج عنها خسائر بشرية ومادية.
وأوضح أن مخالفة «عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية»، تعد من المخالفات التي تعكس قدراً من التهور وعدم الالتزام، وتسفر عادة عن وقوع حوادث.
وكشفت الإحصاءات الخاصة بالإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن إجمالي الحوادث التي وقعت بسبب مخالفة «عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية»، منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي، بلغت 538 حادثاً مرورياً، نتج عنها وفاة 10 أشخاص، وإصابة 367 شخصاً بإصابات متفاوتة.
ولفت اللواء سيف المزروعي، إلى أن قانون السير والمرور الاتحادي واللائحة التنفيذية له، ينصان على مخالفة السائقين المخالفين بعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات الأمامية، بغرامة 400 درهم، و4 نقاط مرورية على قائد المركبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfsh9nd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"