عادي
فعاليات متنوعة احتفاء بالمناسبة

علم الإمارات يرفرف خفاقاً على سواري دبي

00:52 صباحا
قراءة 8 دقائق
1
أحمد بن سعيد وجانب من المشاركين في الاحتفال
عبد الله المري يرفع العلم أمام مبنى القيادة العامة لشرطة دبي
مطر الطاير وموظفو هيئة الطرق والمواصلات يشاركون في يوم العلم
خلال احتفال جمارك دبي

احتفلت هيئات ومؤسسات ودوائر إمارة دبي، صباح أمس الخميس، بيوم العَلَم الإماراتي، بفعاليات متنوعة حيث رفرف العلم خفاقاً.

وأكد مديرو الهيئات والمؤسسات والدوائر أن يوم العلم يعكس مكانة المناسبة الوطنية الغالية على قلوب أبناء الإمارات، والتي تتجدد فيها مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة التي جعلت من سعادة كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة هدفاً تتضافر في تحقيقه الجهود، ليجدد أبناء الإمارات في هذا اليوم العهد لمواصلة مسيرة البناء.

الصورة

مجموعة الإمارات

رفع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس الخميس، علم دولة الإمارات العربية المتحدة أمام مبنى المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات احتفالاً ب«يوم العلم»، رمز وحدة الدولة، بحضور عدد كبير من العاملين في المجموعة التي تضم طيران الإمارات ودناتا.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «نحتفل اليوم بعلم دولتنا وكل ما يمثّله من وحدة وشجاعة وقوة وسلام وسعادة وأمل، وإجلال وإكبار لتضحيات وإنجازات آبائنا المؤسسين، واعتزاز بعظمة قيادتنا ورؤيتها الحكيمة. نحن في مجموعة الإمارات صورة مصغّرة عن دولتنا، حيث تضم مجموعتنا أشخاصاً من جميع أنحاء العالم يعملون معاً لتحقيق أهداف مشتركة. وسوف نواصل القيام بدورنا في تنمية وتطوير مجتمعنا واقتصاد دولتنا».

كما قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، برفع علم الإمارات احتفالاً بمناسبة يوم العلم، أمام ساحة المبنى 3 في مطار دبي الدولي DXB.

حضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين وكبار ممثلي الجهات المعنية في مطار دبي الدولي، بما في ذلك هيئة الطيران المدني وشرطة دبي وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وغيرها.

الصورة

مكتبة محمد بن راشد

رفع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، علم دولة الإمارات على سارية «مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم» في دبي، خلال الاحتفالية التي نظمتها «مؤسسة وطني الإمارات».

وأكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أن الاحتفال بيوم العَلَم يعكس مكانة المناسبة الوطنية الغالية على قلوب أبناء الإمارات، والتي تتجدد فيها مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة التي جعلت من سعادة كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة هدفاً تتضافر في تحقيقه الجهود، ليجدد أبناء الإمارات في هذا اليوم العهد لمواصلة مسيرة البناء.

الصورة

مدينة إكسبو دبي

رفعت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، الرئيس التنفيذي لسلطة مدينة إكسبو دبي، علم دولة الإمارات العربية المتحدة في ساحة الوصل، القلب النابض لمدينة إكسبو دبي احتفالاً بيوم العلم.

وتم رفع العلم مع عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة فريق عمل المدينة احتفالاً بهذه المناسبة.

الصورة

«طرق دبي»

احتفلت هيئة الطرق والمواصلات بمناسبة يوم العلم، في مقر الهيئة، وشارك مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، برفع العلم في المبنى الرئيسي للهيئة، بحضور المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات وموظفي الهيئة، انطلاقاً من حرص الهيئة على المشاركة الفعّالة في المناسبات الرسمية والاحتفال مع المواطنين والمقيمين، وتعزيز الانتماء للوطن، وتقديم نموذج مثالي على الترابط والتلاحم بين أفراد الشعب.

وتضمنت الفعاليات لهذا العام تزيين شوارع إمارة دبي ب 750 علماً، منها شارع الشيخ زايد بالقرب من المركز التجاري، وقناة دبي المائية، ومعبر الخليج التجاري، وشارع طرابلس، وجسر آل مكتوم، وجسر انفينيتي، إضافة لإنارة جسر التسامح والشلالات في قناة دبي المائية بألوان علم الدولة، ونشر تصاميم خاصة بيوم العلم على شاشات الأنظمة المرورية الذكية والشاشات الداخلية في الهيئة.

الصورة
1

«إقامة دبي»

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، احتفالية بمناسبة يوم العلم الإماراتي، في أجواء سادتها مشاعر الفخر والوطنية بحضور عدد من الموظفين والضباط، بمقرها الرئيسي في منطقة الجافلية.

وصدحت أنغام النشيد الوطني في ساحة الإدارة فيما اصطف الجميع بمشهد مهيب، وبدأ الاحتفال برَفع العلم الإماراتي أمام مبنى الإدارة وعُزِف السلام الوطني لدولة الإمارات.

هيئة تنمية المجتمع

قال أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، إن التوعية بالهوية الوطنية وتعزيز الانتماء لها ولرموزها، حجر أساس في تنمية المجتمع، لافتاً إلى أن العلم هو أحد أبرز رموز الهوية الوطنية، وشعار يلتف حوله الجميع تجسيداً لمشاعر اللحمة الوطنية والولاء.

وقال جلفار: «شاركت هيئة تنمية المجتمع مع الموظفين والمتعاملين والأهالي، فرحة رفع علم الاتحاد، الذي ترسخت مكانته في عقولنا وقلوبنا على مدار السنوات كرمز للتطور، وشاهداً على وحدة شعب الإمارات مواطنين ومقيمين».

الصورة
1

شرطة دبي

شهد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور مساعديه، ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وضباط وأفراد وموظفي شرطة دبي، احتفالية «يوم العلم» أمام مقر القيادة العامة لشرطة دبي.

وانطلقت احتفالية «يوم العلم» بتقدم الفريق عبد الله خليفة المري إلى السارية الرئيسية أمام مقر القيادة العامة لشرطة دبي، ثم رفعه للعلم، فيما أدى جميع الحضور تحية العلم، وعزفت فرقة شرطة دبي الموسيقية السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هيئة كهرباء ومياه دبي

احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي بيوم العلم وسط أجواء وطنية متميزة، تجسد أسمى صور الوحدة والفخر والولاء للقيادة الرشيدة وراية الاتحاد.

ورفع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، علم الدولة في المبنى الرئيس للهيئة في تمام الساعة 11 صباحاً، بمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس، ونواب الرئيس، وموظفي الهيئة، فيما تم بث الفعالية لموظفي الهيئة عبر البوابة الإلكترونية الداخلية.

تعاونية الاتحاد

احتفلت تعاونية الاتحاد ب«يوم العلم»، حيث شاركت في هذه المناسبة الخالدة برفع علم الدولة على 42 سارية متواجدة في كل فروعها ومراكزها التجارية ومبانيها المنتشرة في إمارة دبي، تجسيداً لمعاني الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة.

وشارك في رفع العلم على السارية أمام مبنى الورقاء سيتي مول مديري القطاعات والإدارات والأقسام بتعاونية الاتحاد، وعدد من الموظفين من مختلف القطاعات والإدارات، كما تم رفع الأعلام على الساريات المتواجدة أمام جميع الفروع والمراكز التجارية لتعاونية الاتحاد، وكل مبانيها الأخرى من قبل مديري الفروع والمراكز التابعة للتعاونية، بمشاركة الموظفين بكل فرع ومركز، حيث شارك عدد من المتسوقين والجمهور في هذا الحدث الوطني الاستثنائي.

جمارك دبي

احتفلت جمارك دبي في مقرها الرئيسي ومراكزها الجمركية بيوم العلم، من خلال رفع علم الدولة عند الساعة 11 صباحاً، وحضر مراسم رفع العلم في المقر الرئيسي للدائرة، جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات والموظفون.

ندوة الثقافة والعلوم

احتفت ندوة الثقافة والعلوم بدبي عند الساعة الحادية عشرة تماماً من صباح أمس الخميس، بيوم العلم، بحضور بلال البدور رئيس مجلس الإدارة وموظفي الندوة.

بدأ الاحتفال بتحية العلم، ثم تقدم بلال البدور لرفعه عالياً بمصاحبة النشيد الوطني والأهازيج والأغاني الوطنية التي صدحت في أرجاء الندوة وخارجها وسط بهجة الجميع.

وأكد البدور أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية يعزز الانتماء والهوية لدى الأجيال الشابة والأطفال لتظل ذكرى الاحتفال راسخة في أعماقهم تربطهم بجذور الوطن.

«أوقاف دبي»

احتفلت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي بيوم العلم الإماراتي، بحضور علي المطوع الأمين العام للمؤسسة، ومديري الإدارات وعدد من الموظفين، في مقر المؤسسة بالقرهود، وبدأت مراسم الاحتفال برفع العلم مع عزف النشيد الوطني.

وحضر الاحتفالية عدد من الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء لدى المؤسسة، ومنصور بن عبدالله الصائغ، والناظر السيد عبدالرحمن خانصاحب.

«دبي للمرأة»

احتفلت مؤسسة دبي للمرأة بيوم العلم، حيث تم رفع العلم الإماراتي على سارية المؤسسة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.

ووسط أجواء من الفرحة وروح الوطنية والانتماء والولاء للوطن، قام موظفو المؤسسة ونادي دبي للسيدات برفع علم الدولة في الردهة الأمامية ليرفرف شامخاً في سماء المؤسسة، وسط فرحة بالغة من عضوات وزائرات نادي دبي للسيدات.

مؤسسة الموانئ والجمارك

احتفلت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بيوم العلم في عدد من المواقع المختلفة التابعة لها.

وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ولفيف من الموظفين والمتعاملين، رفع علم الدولة، أمام مقر المؤسسة في ميناء راشد، ناصر عبدالله، نائب رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وبحضور محمود أمين، المدير التنفيذي لمكتب الوكيل الملاحي للسفن الخشبية.

«صحة دبي»

احتفت هيئة الصحة بدبي، اليوم، ب (يوم العلم). ووسط حضور مكثف من المسؤولين والموظفين يتقدمهم عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، تمت مراسم رفع (العلم)، رمز الدولة والوطن شامخاً في تمام الحادية عشرة صباحاً، في مقر الهيئة، فيما تزينت جدران وأروقة مبنى «صحة دبي» بألوان العلم، في أجواء تغمرها مشاعر الولاء للوطن والانتماء لقيادتنا الحكيمة.

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان

احتفلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بمناسبة «يوم العلم»، وبهذه المناسبة، أكد عمر حمد بوشهاب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أهمية ومكانة هذه المناسبة الوطنية التي تسعد قلوب المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، وتجسد فرصة يتشارك فيها الجميع بألوان العلم للتعبير عن حب الوطن.

«مجموعة وصل»

احتفلت مجموعة وصل لإدارة الأصول بيوم العلم، حيث قامت برفع العلم على سارية المبنى الرئيسي للشركة في منطقة المنخول ومركز وصل لتجربة العملاء في شارع الشيخ زايد وعقارات جميرا للجولف ونادي خور دبي للجولف واليخوت ونادي الإمارات للجولف التابعة لها، إضافة إلى العديد من مشاريع الشركة.

«الأداء التعليمي المتميز»

نظّمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، احتفالاً بمناسبة يوم العلم داخل مقرها الرئيسي في دبي، وذلك بمشاركة مسؤولي وموظفي المؤسسة وعلى رأسهم الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء، الأمين العام للمؤسسة، إلى جانب عدد من مديري الإدارات بالمؤسسة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الإماراتي، حيث قام الدكتور جمال المهيري برفع علم الدولة وسط الحضور الذين حرصوا أيضاً على حمل العلم الإماراتي وسط أجواء مبهجة سادها حب الوطن والإعلاء من قيم الفخر والولاء والانتماء لترابه.

بنك الإمارات دبي الوطني

احتفل بنك الإمارات دبي الوطني، بيوم العلم، بإقامة مراسيم رفع العلم في مقره الرئيسي في منطقة ديرة، ومكاتبه في منطقة ميدان. وبهذه المناسبة قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «لطالما عززت مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فينا روح الوطنية والانتماء، ومن هذا المنطلق نتشرّف في بنك الإمارات دبي الوطني بتنفيذ توجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بالمشاركة في احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بمبادرة يوم العلم».

احتفل مجلس دبي للإعلام، والمكتب الإعلامي لحكومة دبي ومؤسسة دبي للإعلام، ونادي دبي للصحافة، و«براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بمناسبة يوم العَلَم وذلك في «حديقة الأعلام» التي ينظمها سنوياً «براند دبي» في شاطئ «كايت بيتش» في منطقة جميرا.

وتضم الحديقة في عامها التاسع 4000 علَم تُشكّل مجتمعة صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، احتفاء بقائد مسيرة دولة الإمارات، وتأكيداً لاصطفاف شعبها وراء سموه في هذه المسيرة المباركة، مُلتفّين حول رايتهم التي أصبحت بفضل رؤية وتوجيهات سموه، رمزاً للسلام والخير والنماء، وباعثاً على الأمل والتفاؤل أينما حلّت في أي مكان حول العالم.

هيئة الأوراق المالية والسلع

شاركت هيئة الأوراق المالية والسلع في احتفالات الدولة بيوم العلم، وقام محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة على منصة العلم المقامة أمام مقر الهيئة بدبي بحضور مديري الإدارات والأقسام وموظفي الهيئة.

وألقى محمد الحضري كلمة بهذه المناسبة أمام الحضور- نيابة عن د. مريم السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة.

«مدني دبي»

رفع الفريق خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، علم دولة الإمارات، على مبنى مركز إطفاء شهداء الإمارات، في احتفال الإدارة العامة بيوم العلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrc32xkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"