عادي
بحضور أحمد بالهول وشمّا المزروعي

«حلقة شبابية» تستعرض الحلول والتحديات عن استعدادات الطلبة للدراسة

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

استعرضت أولى الحلقات الشبابية التي ينظمها مجلس وزارة التربية والتعليم للشباب بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، بحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، وشما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، أمين عام مجلس التعليم والموارد البشرية، استعداد الطلبة لمتطلبات الدراسة الجامعية.

واستهدفت الحلقة التحديات التي يواجهها طلبة الثانوية قبل مرحلة الدراسة الجامعية، والحلول المبتكرة والسياسات المقترحة لضمان جاهزيتهم لمتطلباتها، وبناء الاستعداد النفسي والأكاديمي، بما يتماشى مع خطط الدولة لإيجاد كفاءات بشرية تواصل مسيرة التطور والنماء، إلى جانب الحرص على جودة التعليم في المرحلة الجامعية للطلبة داخل الدولة وخارجها.

وتوجه الدكتور أحمد بالهول، بالشكر إلى شمّا المزروعي، وفريق عملها في المؤسسة الاتحادية للشباب، ومجلس وزارة التربية والتعليم للشباب، على تنظيم الحلقة، وقال إن الشباب هم الأقدر على عرض الحلول للتحديات المختلفة، لاسيما أن القيادة الرشيدة أولتهم أهمية كبيرة بتمكينهم ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات، والابتكار والإسهام في رقي المجتمع وصناعة مستقبل مستدام للدولة.

وقال إن اللقاءات الجماعية والشخصية مع الطلبة تساعدنا على الاستفادة والتعلم منها لتطوير الخدمات وتوفيرها، حيث نحرص على أن يكون كل طالب وطالبة في أفضل مستوى من قدراته لتحقيق رؤية مئوية الإمارات 2071.

فيما قالت شما المزروعي «تولي قيادتنا الرشيدة اهتماماً كبيراً ودعماً غير محدود للمنظومة التعليمية، حيث تواصل الحكومة العمل على تطوير استراتيجيات القطاع التعليمي وأدوات وتطبيقها وفق أفضل الممارسات وبما يتناسب مع مئوية الإمارات 2071، وتحقيق مخرجات تتماشى مع توجهاتها المستقبلية وفق أعلى معايير الجودة.

ويشهد سوق العمل تحولات متسارعة لاحتياجات تتطلب تطويراً مستمرا ًلقطاع التعليم والتدريب لرفع جاهزية الطلبة وتعزيز تنافسيتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8w3rh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"