عادي
خلال يومين من إطلاق «صحة أبوظبي» حملة «حياة»

إقبال كبير على توقيع التبرع بالأعضاء بعد الوفاة في الإمارات

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية على هامش المؤتمر

أبوظبي: عماد الدين خليل

تختتم فعاليات المؤتمر الدولي لمبادرات التبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، اليوم الأربعاء، والذي أقيم على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، وشهدت حملة أبوظبي لدعم البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء «حياة»، التي أطلقتها دائرة الصحة – أبوظبي على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر إقبالاً كبيراً ومميزاً ولافتاً للنظر من الأفراد على التوقيع والتسجيل للتبرع بأعضائهم بعد وفاتهم.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، وفرحان مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيور هيلث»، توقيع دائرة الصحة وبيور هيلث، منصة الرعاية الصحية المتكاملة، مذكرة تفاهم بين الطرفين لتعزيز جهود ومبادرات التبرع وزراعة الأعضاء في أبوظبي، وذلك عقب إطلاق حملة «حياة».

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وشايستا آصف، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بيور هيلث، وبموجب المذكرة، تتولى بيور هيلث مهام إدارة العمليات التشغيلية للتبرع بالأعضاء والأنسجة في الإمارة، تحت إشراف دائرة الصحة – أبوظبي.

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «بصفتها الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، تستمر دائرة الصحة في ظل القيادة الرشيدة، بتوحيد جهود كافة المؤسسات المعنية في الإمارة للمضي في تعزيز صحة وسلامة المجتمعات في أبوظبي وحول العالم.

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي للعمليات لمجموعة بيور هيلث: «تواصل القيادة الرشيدة في دولة الإمارات سعيها الدائم إلى توفير أفضل رعاية صحية لكافة أفراد المجتمع، حيث اتخذت كل الإجراءات لتطوير وتنظيم البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذه الرؤية، ويتضمن ذلك نهجاً استباقياً لتحسين وتسهيل خدمات التبرع وزراعة الأعضاء في الدولة».

من جانبه أكد الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة - أبوظبي، أن هناك إقبالاً كبيراً من الأفراد على التوقيع والتسجيل للتبرع بأعضائهم بعد وفاتهم، ضمن حملة أبوظبي لدعم البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء «حياة».

فيما أكدت أريج حسن السقاف، منسقة عمليات زراعة القرنية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، أن «خليفة الطبية» تقوم بإجراء عمليات زراعة القرنية للكبار والصغار، ويبلغ عدد العمليات التي يتم إجراؤها سنوياً أكثر من 30 عملية، ويسبق العملية رعاية تامة، حيث يتم إجراء فحوصات كاملة للمريض، بالإضافة إلى المتابعة الدورية للمريض بعد إجراء العملية.

وأشادت رجاء سليم علي، من سوريا، بتطور القطاع الصحي في دولة الإمارات وخاصة الجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الطبي في مدينة الشيخ خليفة الطبية لتوفير كافة أشكال الدعم الصحي والنفسي والرعاية اللازمة لكافة المرضى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wpvmjdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"