عادي

الكونغو: العالم مطالب بقرارات لمواجهة تداعيات التغير المناخي

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت روزالي ماتوندو، وزيرة اقتصاد الغابات في الكونغو الديمقراطية، أن (كوب 27) فرصة للعالم لتنفيذ الالتزامات والاتفاقيات واتخاذ الخطوات العملية، خاصة أن العالم يمر بمجموعة من التحديات التي تفرض عليه اتخاذ الخطوات والقرارات الفورية لمواجهة التداعيات السلبية للتغيّر المناخي.

وقالت ماتوندو في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات «وام»: العالم لا يستطيع الانتظار، حيث أصبح معدل درجات الحرارة يرتفع بشكل سنوي، ولذلك علينا أن نجتمع ونتناقش في التحديات التي تواجهنا، ونبحث آليات العمل والتطبيق للحلول الطبيعية القادرة على دعم الجهود الحالية لمواجهة العواقب المحتملة. وأضافت: «جئنا إلى جمهورية مصر العربية بوفد كبير يترأسه رئيس الكونغو الديمقراطية، للحديث عن الغابات المطيرة التي تميزنا ذات الأهمية للعالم أجمع، نظراً لمساحتها الشاسعة ودورها في خفض انبعاثات الكربون وامتصاص الكربون، الأمر الذي يجعل غاباتنا قادرة على توفير حل طبيعي لمواجهة التغير المناخي».

وأشارت إلى أن بلادها تتطلع لعقد الشراكات مع الدول والمؤسسات، موضحة أهمية العمل على توفير التكنولوجيا الداعمة للحلول الطبيعية، وإيجاد الآليات المناسبة لإدارة المساحات في الدول، بما يجعل العالم قادراً على الانتقال لمرحلة التنفيذ. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y2xewpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"