عادي

مصر تحسم الجدل بشأن وفاة الفنان أشرف طلفاح

22:24 مساء
قراءة دقيقتين

أصدرت النيابة العامة المصرية، الثلاثاء، بياناً حسمت فيه الجدل حول وجود شبهة جنائية في وفاة الفنان الأردني، أشرف طلفاح الذي عثر عليه مفارقاً الحياة في مسكنه بالقاهرة، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية.

وقال النيابة العامة، إنه إلحاقًا ببيانها السابق في الواقعة، والصادر بتاريخ 14 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فقد انتهت تحقيقاتها إلى عدم وجود جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، بعد اتخاذها كافة إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقة الواقعة.

وأكدت النيابة أن معاينة مسكن المتوفَّى المعثور على جثمانه به، لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة؛ لافتة في الوقت نفسه إلى أنه بعد استجواب عدد من الشهود وهم، مؤجر العقار محل سكن المتوفَّى، وشقيقه، وصديقه المقرّب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة.

وبشأن الإصابات التي عثر عليها في جثمان المتوفى، أشارت النيابة إلى ندب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلاً عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وأصدرت مصلحة الطب الشرعي تقريرها الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تُعزَى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم أدى إلى نزيف داخلي انتهى بالوفاة.

وأثبت التقرير أن الإصابات بجثمان المتوفَّى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض، ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وأكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ktsepwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"