عادي

أبوظبي تستضيف البطولة العالمية للترايثلون

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون، عن تنظيم «بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون 2023»، التي تعد البطولة الافتتاحية لموسم بطولات الترايثلون الدولية يومي 3 و4 مارس/ آذار من العام المقبل.

وتستمر سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية لعام 2023، من مارس/ آذار وحتى سبتمبر/ أيلول؛ حيث تقام المنافسات في أشهر المدن العالمية: يوكوهاما «اليابان»، هامبورج «ألمانيا»، سندرلاند «المملكة المتحدة»، وتقام المحطة الختامية لنهائيات البطولة في بونتيفيدرا «إسبانيا» يومي 23 و24 سبتمبر المقبل.

وتعد استضافة أبوظبي للبطولة الافتتاحية لسلسلة بطولات الاتحاد الدولي للترايثلون 2023 إضافة إلى السجل الحافل الذي تتمتع به العاصمة الإماراتية باستضافة الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية المرموقة، ليواصل الحدث الرياضي العالمي مسيرته الريادية نحو ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية على مستوى المنطقة.

وقال عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: «نفخر بالعلاقة الوطيدة التي تربطنا بسلسلة بطولات العالم للترايثلون، ويسعدنا الإعلان عن استضافة أبوظبي البطولة الافتتاحية لموسم بطولات الترايثلون الدولية في مارس المقبل، والذي يعكس رؤيتنا وامتداد خططنا الطموحة والساعية لمواصلة استقطاب نخبة الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى التي ترسخ مكانة إمارة أبوظبي على خريطة الرياضة العالمية».

وقالت ماريسول كاسادو، رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون وعضو اللجنة الأولمبية الدولية: «تسعدنا العودة من جديد إلى أبوظبي لنشهد عاماً رياضياً استثنائياً من خلال البطولة الافتتاحية لبطولات الاتحاد الدولي للترايثلون، كما نثني جميعاً على الجهود المتواصلة من مجلس أبوظبي الرياضي والجهات المعنية في أبوظبي والمنظمين على دعم رياضة الترايثلون وتعزيز حضورها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wcdubxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"