عادي

عدنان كاظم: أداء قوي لطيران الإمارات في نهاية 2022 والربع الأول 2023

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد وعدنان كاظم
دبي: «الخليج»

أكد عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، أن الناقلة تتوقع استمرار الأداء القوي الذي حققته في النصف الأول من سنتها المالية التي تبدأ في أبريل.

وعن أداء النصف الثاني أكد كاظم ل«الخليج»، على هامش افتتاح طيران الإمارات، الاثنين، متجرها المبتكر لمبيعات التجزئة «عالم طيران الإمارات» في قلب جميرا، أنه سيكون على خطى النصف الأول، حيث نقلت طيران الإمارات أكثر من 20 مليون مسافر، مشيراً إلى أن الطلب صحي، كما هو متوقع، مع وجود نقص في السعة المقعدية للقطاع عموماً حول العالم.

ولدى سؤاله عن المبيعات في موسم العطلات، توقع كاظم أن يكون الموسم إيجابياً، مشدداً على التفاؤل بتحقيق مبيعات قوية.

وخلال الفترة بين 1 أبريل/نيسان و30 من سبتمبر/أيلول 2022، نقلت طيران الإمارات 20 مليون راكب بنمو 228%، عن الفترة ذاتها من السنة الماضية. وخلال النصف الأول من السنة المالية 2022 2023، حققت طيران الإمارات أرباحاً قياسية قدرها 4 مليارات درهم، مقارنة مع خسائر 5.8 مليار درهم في فترة المقارنة من 2021.

وكشفت «طيران الإمارات» عن خطة لاستثمار 100 مليون درهم لدعم استراتيجية مبيعات التجزئة حول العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة. ويأتي المتجر الجديد المبتكر الذي افتتحه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الأول ضمن سلسلة متاجر مماثلة ستفتتحها الناقلة عبر شبكتها في السنوات المقبلة.

100 مكتب

وقال كاظم إن لدى الشركة أكثر من 100 مكتب حول العالم، تغطي كل الوجهات التي تطير إليها الناقلة، و«في الإمارات لدينا مكاتب في كل إمارات الدولة، وكذلك لدينا مكتبان في دبي، وأحدث هذه المكاتب هو هذا الذي نفتتحه اليوم في جميرا، والذي تم تحديثه بالكامل، ليقدّم الخدمات في بيئة عصرية بالكامل».

وأضاف: «بشكل عام لا يزال البيع بالتجزئة جزءاً أساسياً من المبيعات، والتي تستحوذ على ما بين 7% و8% من مبيعات التذاكر، فضلاً عن خدمات أخرى تقدّم في هذه المكاتب، منها باقات السياحة والسفر من «الإمارات للعطلات»، وعدد آخر من الخدمات بما في ذلك «سكاي ووردز».

وأشار كاظم إلى أن شريحة متنوعة لا تزال تطلب التعامل المباشر، مؤكداً أن الناقلة تعمل على التوسع في هذا المجال مع ملاحظة نمو الطلب.

وأكد الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية أن نحو 40% من مبيعات التذاكر يتم عبر الموقع الإلكتروني، غير أن الناقلة حريصة على توفير كل المنصات للتواصل مع المسافرين وتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

وبحسب كاظم لدى الناقلة نحو 4000 موظف مبيعات في 150 محطة حول العالم، ومنها دبي، ويشمل ذلك خدمات ما بعد البيع ومراكز الاتصال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr45h32d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"