عادي

«دمنا عربي» شعار العرب قبل مواجهة فرنسا

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
مشجعان يحملان علم المغرب
مشجعان يحملان علم المغرب
حكيم زياش نجم المغرب
حكيم زياش نجم المغرب
أشرف حكيمي في مواجهة البرتغال
أشرف حكيمي في مواجهة البرتغال
  • حكيمي «بيكهام المغرب».. والعالم مذهول بأمهات «الأسود»
متابعة: ضمياء فالح
أثنت الصحافة العالمية على المغرب قبل مواجهة فرنسا في نصف نهائي مونديال 2022 وكتبت: «تحول سوق واقف، محل تجمع المشجعين الرئيسي في الدوحة، لمكان يهيمن عليه المشجعون العرب والمغاربة والأرجنتينيون. وقميص «دمنا عربي»، أصبح «ترند» يريد الجميع شراءه.
مدرب المغرب وليد الركراكي صاحب «رأس الأفوكادو»، سعيد بإطلاق هذا اللقب عليه بعد شهرته الكبيرة رغم تعيينه في منصبه في أغسطس الماضي.
ونجح الركراكي بهدوئه في مد الجسور مع حكيم زياش نجم تشيلسي، الذي خاصم المنتخب بسبب المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.
وقال الركراكي عن زياش: كيف تلعب بدون نجم مثله؟ إنه مثل فيراري، لاعب من ناد كبير.
هوس اللاعبين يوسف النصيري وياسين بونو وجواد اليامق يجتاح عقول الشباب في المغرب.
الأمهات حاضرات في احتفال لاعبي المغرب، أشرف حكيمي ابن مدريد عانق والدته بعد الفوز على إسبانيا ونشر صورتهما وكتب تحتها: «أحبك أمي»، ومنظر سفيان بوفال وهو يحتفل بالرقص مع والدته السبت بعد الفوز على البرتغال خطف أنظار العالم».
صحيفة «صن» البريطانية وصفت أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان حالياً، بأنه ديفيد بيكهام المغرب وقد ظهر على غلاف مجلة «فوغ» بالعربية عدد أكتوبر مع زوجته الممثلة هبة عبوك.
هاجر والده بائع الفواكه وأمه منظفة المنازل من المغرب إلى مدريد بحثاً عن حياة أفضل، وقال في 2020: «أتحدر من عائلة فقيرة كانت بالكاد تكمل الشهر، اليوم أنا أكافح من أجلهم لأنهم قدموا حياتهم من أجلي. كانوا يأخذون الأشياء من إخوتي ويعطونها لي كي أنجح».
أصبح حكيمي أباً بسن الـ22 مثل بيكهام بولادة ابنه «أمين» في فبراير 2020، وهو مثل بيكهام لا يتوقع أن يسير أولاده على نهجه.
كابتن المغرب، أول بلد عربي وإفريقي في نصف نهائي المونديال، رومين سايس متزوج من نجمة «عرب آيدول» سلمى رشيد، وفي المنتخب نجمان إلى جانب زياش يلعبان في أندية إنجليزية وهما إلياس شاعر وأنس الزاروري مع كوينزبارك رينجرز وبيرنلي.
الصحف الإسبانية وصفت منتخب المغرب الذي تلقى هدفاً واحداً في 8 ساعات بمونديال قطر بأنه الأفضل دفاعياً منذ إيطاليا بطل عالم 2006 في ألمانيا مع المدرب مارشيلو ليبي.
دفاع المغرب سيكون في اختبار هجوم فرنسا الذي يتصدره مبابي وجيرو وغريزمان.
وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عما قاله غريزمان نجم أتلتيكو مدريد لزملائه في غرفة الملابس بين شوطي المباراة أمام إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر.
وقال غريزمان: «ربما لن نخوض نصف نهائي مونديال أبداً في المستقبل، نحن نريد كلنا أن نكون في نصف النهائي. لا يمكن أن نعود الليلة لبيوتنا شباب، علينا بذل جهد أكبر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vxhpvnnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"