المستكشف راشد..الحدث والرسالة

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

الحدث كبير ولا بد أن يكون حديث الناس عالمياً، وليس عربياً فقط، ولا بد أن يكون مصدر فخر لكل عربي، لا إماراتي فحسب، إنما في ثنايا الحدث والخبر نقاط قوة كثيرة، مهمة وملهمة، تستوقفنا، وتفرض علينا الإشارة إليها، وتكرار الحديث عنها.
«المستكشف راشد» هو الحدث، وهو رسالة الإمارات إلى العالم، والرسالة ليست علمية فقط محصورة بعالم الفضاء والدراسات والأبحاث وما ينتظره العلماء من رحلة «راشد»، ووصوله إلى سطح القمر، وما سيرسله من معلومات، ستسهم بلا شك في تحديث وتطوير الدراسات والاكتشافات والتوقعات الموجودة حتى يومنا هذا.. الرسالة التي يحملها «راشد» من الإمارات إلى العالم تقول: إن الإماراتي قادر، وإن طموحه اللامحدود، حمله عالياً جداً، ليحقق أحلامه وأحلام آبائه وأجداده، ويمشي قدماً بكل ثقة وفخر؛ وتقول: إن «راشد» من تصميم وتطوير مهندسين ومهندسات إماراتيين، ليرى العالم ما وصلت إليه الإمارات، وما يفعله أبناء الإمارات الذين يتميزون بحرصهم على السير على نفس نهج أسلافهم ومن أسسوا هذه الدولة، ورسالة ثانية موجهة للشباب الإماراتي والعربي، تقول: إننا بالعزيمة نستطيع، وبالإصرار نستطيع، وبالعمل والجد نستطيع، وبالوفاء لأوطاننا والإيمان والفخر بها نستطيع، وإن الطموح يقود إلى العلا متى وجد الإنسان دولة حكيمة، ترشده وترعاه، وتتبنى طموحه، وتمشي معه نحو ما يحسبه مستحيلاً، ليحوله إلى واقع ملموس.
«المستكشف راشد» مهمة فضائية جديدة، ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، وأول مهمة إماراتية وعربية نتمنى لها النجاح في هبوطها على سطح القمر، وكما قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: إن «طموحات دولة الإمارات في الفضاء مستمرة لبلوغ أهدافها بالوصول إلى مستويات عالية في الإنجاز»، ما يعني أن المشروع الإماراتي لن يتوقف عند نجاح مهمة راشد بالوصول إلى القمر، ولن تكتفي الإمارات بالمريخ أولاً والقمر ثانياً؛ بل ستكمل إلى الزهرة.
«محطة جديدة لدولتنا، محطة جديدة لكوادرنا وشبابنا، محطة جديدة في مسيرة البشر لاستكشاف القمر.. هدفنا نقل المعرفة، وتطوير قدراتنا، وإضافة بصمة علمية في تاريخ البشر» بعض مما قاله صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، يختصر الفكر والهدف والخطة التي يضعها، ويمشي عليها القادة والشيوخ في هذه الدولة، نهج لا يحيدون عنه، الوصول إلى الأعلى والأفضل دائماً.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwuh8j9b

عن الكاتب

كاتبة وناقدة سينمائية. حاصلة على إجازة في الإعلام من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. ساهمت في إصدار ملحق "دنيا" لجريدة الاتحاد ومن ثم توليت مسؤولية إصدار ملحق "فضائيات وفنون" لصحيفة الخليج عام 2002 فضلا عن كتابتها النقدية الاجتماعية والثقافية والفنية. وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى عام ٢٠١٩

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"