عادي
ربط إلكتروني مع «التوطين»

تحديثات جديدة لإصدار الإجازات المرضية للموظفين في أبوظبي

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة في أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي تحديث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني للموظفين في إمارة أبوظبي ومنه الربط الإلكتروني مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الموارد البشرية لنقل بيانات الموظفين.
وأبلغت الدائرة المنشآت الصحية والأطباء المرخصين «حكومي – خاص» أن التحديثات الجديدة تتضمن تقليل الخطوات والحقول المطلوبة لتعبئة بيانات الإجازة المرضية، وتسريع إنجاز خدمة إصدار الإجازة المرضية من النظام الإلكتروني، والربط الإلكتروني مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الموارد البشرية لنقل بيانات الموظف.
وأوضحت أنه تم تفعيل خاصية جديدة تتيح إرسال نسخة من الإجازة المرضية الإلكترونية للمريض عبر الرسالة النصية والبريد الإلكتروني، داعية المنشآت الصحية والأطباء المرخصين إلى التنسيق بهذا الشأن، من خلال التواصل مع فريق عمل اللجنة الطبية عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
وجاءت التحديثات الجديدة وفقاً لتحديثات سابقة تضمنت أنه على جميع الأطباء إصدار الإجازات المرضية من خلال استخدام نظام الإجازات المرضية الإلكتروني بمنصة خدمات حكومة أبوظبي «تم» فقط، وإصدار الإجازات المرضية لموظفي حكومة إمارة أبوظبي لعدد يوم إلى يومين؛ حيث لا يمكن الوصول إلى نظام الإجازات المرضية الإلكتروني المغلق لهذا النوع من الإجازات، إضافة إلى تفعيل الهوية الرقمية UAE PASS.
في سياق آخر، قررت دائرة الصحة – أبوظبي سحب تشغيلات معينة من الوسيلة الطبية Accu-Chek Instant strips & Accu-Chek Performa Strips والمصنعة من شركة Diabetes-Roche؛ وذلك بناء على إفادة الشركة المصنعة بوجود 3 تشغيلات لم يتم توريدها من خلال الموزع المعتمد في الدولة.
وأوضحت أن تلك التشغيلات لا تطابق متطلبات السلامة في الاستيراد والتخزين والتوزيع للأجهزة حسب القوانين المعتمدة، والتي بدورها تؤثر سلباً في قراءة فحص السكر في الدم عند الاستخدام من قبل المرضى.
وطالبت دائرة الصحة جميع المنشآت الصيدلانية ومنشآت الرعاية الصحية والمهنيين الصحيين والجمهور باتخاذ الإجراءات الفورية الآتية: على جميع الصيدليات التوقف عن صرف تلك التشغيلات، وعلى الوكيل المعتمد سحب التشغيلات المتأثرة من أسواق إمارة أبوظبي، وعلى جميع المنشآت الصحية عزل وحجر التشغيلات غير المستخدمة وإعادتها للمورد.
وأكدت على الجمهور شراء المنتج فقط من خلال القنوات المعتمدة ومن مصادر موثوقة، وعدم استخدام تلك التشغيلات إن وجدت لديهم، وضرورة الإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات الطبية إلى برنامج اليقظة الدوائية عبر نظام التبليغ الإلكتروني:https://www.doh.gov.ae/en/resource s/Reporting.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy82knu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"