عادي

راشد بن حميد: استضافة مونديال الشاطئية دليل ثقة العالم بقدراتنا التنظيمية

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
راشد بن حميد

فازت دولة الإمارات بحق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2023، بعد تفوق الملف الذي تقدم به اتحاد الإمارات لكرة القدم على العديد من الملفات التي تقدمت بها الاتحادات الأخرى، منها سيشل وكولومبيا وتايلاند، حيث جاء الملف الإماراتي الذي احتوى على 117 صفحة مكتملاً من جميع النواحي وحمل عنوان «نحن جاهزون».

وتعد هذه الاستضافة هي الثانية لدولة الإمارات بعد أن استضافة نسخة 2009 بدبي، فيما كانت النسخة الماضية من البطولة التي تُقام كل عامين قد أقيمت في روسيا 2021 وشهدت مشاركة منتخبنا الوطني.

ومن المقرر أن تُقام البطولة في الربع الأخير من العام المقبل، حيث سيتم تحديد الموعد النهائي بعد الاجتماعات التنسيقية التي ستعقد خلال الفترة المقبلة بحضور مسؤولي اتحاد الإمارات لكرة القدم والفيفا.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن فوز ملف الإمارات دليل على ثقة الأسرة الدولية للعبة الشعبية بما تمتلكه الإمارات من قدرات في التنظيم الآمن والناجح، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نجاحات كبيرة جداً في جميع الأحداث الرياضية التي نظمتها، كما أنها المكان الذي يحبه ويقصده نجوم العالم والجمهور الرياضي، منوهاً إلى أن استضافة مونديال الكرة الشاطئية نجاح جديد للرياضة الإماراتية.

وقال: «الإمارات عاصمة للرياضة العالمية وملتقى النجوم، وتقام في ربوعها أنشطة متنوعة ومسابقات كبيرة، لذلك فوز ملفنا نتيجة طبيعية لما تمتلكه دولتنا من مميزات متقدمة جداً في جميع المجالات، فضلاً عن وجود جاليات من مختلف الثقافات والجنسيات تحب جميع الألعاب، ومنها كرة القدم الشاطئية التي لها سحر خاص».

وثمن رئيس الاتحاد دعم القيادة الرشيدة للرياضة، مؤكداً أن هذا الدعم وراء كل النجاحات التي تحققها اتحاداتنا الرياضية في استضافة البطولات القارية والدولية، كما أنه دليل آخر على أهمية الرياضة في حياة شعبنا والمقيمين على أرض الدولة.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «نسعى إلى وضع كرة القدم الشاطئية الإماراتية على الخارطة الدولية، وجعلها من الأنشطة المهمة في الدولة. ومنتخب الإمارات الوطني لكرة القدم الشاطئية أصبح واحداً من المنتخبات العالمية المعروفة، ونحن فخورون بنجومه وحرصهم وتفانيهم في العطاء والأداء». وأشاد بعمل لجنة كرة القدم الشاطئية في اتحاد الكرة ودورها الكبير في تطوير العمل في هذا القطاع.

1
من مباراة سابقة لمنتخب الإمارات لكرة الشاطئية
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fuhb2eb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"