عادي
خطّاب يتألق في«دولية فزاع» ويحطم الرقم العالمي

الزيودي وخميس يهديان الإمارات فضية وبرونزية

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
البطلة موزة الزيودي على منصة التتويج

أهدت موزة الزيودي لاعبة منتخب أصحاب الهمم ومحمد خميس بطلنا البارالمبي، الإمارات، فضية وبرونزية فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم كأس العالم «دبي 2022»، حيث حصلت موزة على المركز الثاني في وزن 55 كجم، بينما فاز خميس بالمركز الثالث في وزن 97 كجم رافعاً 220 كجم، وذهب المركز الأول للأردني عبد الكريم محمد خطّاب الذي نجح في تحطيم الرقم العالمي 3 مرات في الرفعة الثانية 245 كجم والثالثة 251 كجم والرابعة 255 كجم، بينما ذهبت الفضية إلى الكولومبي فابيو الذي رفع 225 كجم.

وأكد سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياض أن أصحاب الهمم يحظون بالاهتمام والدعم من القيادة الرشيدة، كما أصبحت الإمارات ملتقى الأبطال للتنافس في أقوى البطولات العالمية لمختلف الرياضات، ويحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على تقديم الدعم والرعاية لأصحاب الهمم، كما يؤكد دائماً توفير جميع سبل النجاح لهم للتألق سواء في المشاركة في البطولات العالمية أو تنظيمها.

وقال: «الإمارات ودبي توفران البنية التحية لأصحاب الهمم، ولذا يحرص أبطال العالم على الوجود في جميع أحداثها الرياضية، وهذا الأمر ليس بغريب، حيث يتسابق الأبطال دائماً على الوجود في الإمارات ودبي».

وأشار حارب إلى أن وصول دولية فزاع إلى النسخة 12 يمثل الاستدامة، خاصة أن الحدث يحمل اسماً عزيزاً على قلوب الجميع، مثمناً جهود نادي دبي لأصحاب الهمم في توفير البيئة المثالية لاستقطاب أصحاب الهمم المشاركين من جميع أنحاء العالم.

وأعرب حارب عن سعادته بما شاهده في نادي دبي لأصحاب الهمم مبيناً أن أصحاب الهمم يلعبون دوراً في زيادة السياحة الرياضية، مما يساعد في الاقتصاد الرياضي رغم أن رياضة أصحاب الهمم مكلفة.

وقال حارب إن حرص الدول من أمريكا الجنوبية على الوجود في بطولات فزاع رغم بعد المسافات، يؤكد سمعة البطولة الكبيرة، وهو نابع من شعور المشاركين بأنها من أنجح البطولات التي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية لرياضة أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n94zuba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"