عادي
بينها واحدة عن مبادرة «ساعة.. مع عامل النظافة»

بلدية دبي تتقدم في 4 فئات لجائزة الطاقة العالمية

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
1
داوود الهاجري

دبي:الخليج

حصدت بلدية دبي المركز الأول كفائز وطني على مستوى دولة الإمارات ضمن أربع فئات في «جائزة الطاقة العالمية Energy Globe Award»، لعام 2022 التي تنظمها منظمة الطاقة العالمية «Energy Globe Foundation»، بهدف دعم المبادرات والمشاريع في مجال الطاقة والبيئة.

ويأتي هذا الفوز تأكيداً على ريادة دبي في التوسع في استخدامات الطاقة النظيفة ضمن مختلف مشاريع التنمية المستدامة.

وقال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: يُعد الفوز بهذه الجوائز العالمية تكليلاً لجهودنا الحثيثة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في مجالَي الطاقة والبيئة على مستوى إمارة دبي، وانعكاساً لريادة دبي كمدينة عالمية في تخطيط وتنفيذ المشاريع البيئية التي تحقق متطلبات الاستدامة، وفق أفضل المعايير المتبعة دولياً، وبما يعزز من جماليات الإمارة ومظهرها الحضاري وعوامل الأمان والصحة، ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانتها كأفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة في العالم.

وفازت البلدية بالمركز الأول عن مبادرتها التطوعية «ساعة.. مع عامل النظافة».

كما نالت البلدية اثنتين من الجوائز، كفائز وطني على مستوى دولة الإمارات، عن مبادرة ابتكار أجهزة لتقليل تلوث الهواء في مختبر ترميم القطع الأثرية والحد من انتشار غبار المعادن السام أثناء عمليات الترميم، وتطبيق نظام إدارة الطاقة في مراكز البلدية المستدامة في مركزي «الطوار» و«المنارة». وصُمّم أول نموذج مصغّر لجهاز تقليل التلوث عام 2019، ويتم تغيير فلاتر الجهاز بمعدل 40 فلتراً سنوياً.

وطُبق نظام إدارة الطاقة منذ عام 2012 في مبنيي البلدية، بالتعاون مع شركة الاتصالات لخدمات الطاقة Etisalat Energy Efficiency Services (E3S)، والذي يهدف إلى الاستخدام الأمثل للطاقة وإدارتها في المركزين، وخفض استهلاكها.

وحصد مختبر دبي المركزي التابع للبلدية المركز الأول كفائز وطني، عن مبادرتيه: تأثير تقنية النانو في استدامة الأصباغ تحت الظروف المناخية السائدة في إمارة دبي، وإعادة استخدام الخرسانة الفائضة في المشاريع الإنشائية.

كذلك نالت البلدية جائزة كفائز وطني على مستوى الدولة، عن مشروع مبنى مواقف السيارات في منطقة القرهود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cu6aah9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"