عادي

فعاليات مهرجان أم الإمارات.. أجواء من البهجة حتى مطلع العام

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
أسر تستمتع بأجواء المهرجان. «تصوير محمد السماني»
من فعاليات المهرجان. «تصوير محمد السماني»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تستقطب الدورة السادسة من مهرجان أم الإمارات 2022، بكورنيش أبوظبي، الزوار من الأسر والعائلات والشباب والأطفال يومياً، وسط أجواء من البهجة والسرور لمختلف الفئات العمرية، منذ انطلاق الفعاليات 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، والتي كان من المقرر أن تختتم 18 ديسمبر، وتم تمديدها حتى 1 يناير/ كانون الثاني 2023، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة، نظراً للإقبال الكبير الذي شهده المهرجان على مدار 10 أيام متتالية.

تعددت الأنشطة التي يقدمها المهرجان بدورته الحالية لتناسب مختلف الفئات العمرية حيث يوفر أنشطة للأطفال من أعمار أقل من 10 سنوات، كصيد البط، والغرف المليئة بالمرايا، ومسبح من الكور البلاستيكية، والمراجيح، وذلك وفقاً لأعلى معايير السلامة، حيث خصصت إدارة المهرجان موظفين للإشراف على كل لعبة على مدار اليوم، لإرشاد الأطفال وتوجيههم لكيفية اللعب.

وشملت أنشطة الأطفال لأكثر من 10 سنوات السيارات الكهربائية، والتصويب، والواقع الافتراضي، وبيت الرعب، وغرفة الهروب، وغيرها من الأنشطة التي تمنح الزوار رحلة ترفيهية لا تنسى، علاوة على الحصول على هدايا قيمة في حال الفوز في أي من الألعاب كالدمى والأشخاص الكرتونية وغيرها.

ويحفل مهرجان أم الإمارات بالمفاهيم العالمية الثرية إلى جانب مجموعة من بائعي الأغذية الشعبية المنتشرين عبر مناطق المهرجان الست المتميزة، حيث يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بجولة بين هذه المطاعم العالمية وتذوق المأكولات الشهية التي تقدمها في كل ركن.

وسيتمكن زوار المهرجان كذلك من الدخول الكامل إلى جميع الأنشطة والفعاليات المجانية في مختلف مناطق المهرجان: عالم الإبداع: تأخذ هذه المنطقة زوارها إلى عوالم الخيال والإلهام، مع عودة بيت المرح بأحدث المنشآت الفنية الرقمية التفاعلية من «أنيما»، والترحيب بمتحف منصات التواصل الاجتماعي «يوزيوم».

تنبض منطقة التشويق بالحماس والبهجة مع أحدث ألعاب الواقع الافتراضي ومنصات الألعاب الإلكترونية، والتحديات التفاعلية والتعاونية والبدنية، ومساحة ألعاب البلياردو والورق والأنشطة القائمة على المهارات.

ويضم متنزه التسلية معرضاً تفاعلياً حول شخصية يوتيوب الشهيرة «كوكوميلون»، فضلاً عن الجولات الكرنفالية، ومساحات اللعب، والأنشطة القائمة على المهارات، والتجارب الإبداعية، والكثير من المغامرات لكافة الأعمار، وبستان التذوق: رحلة بين النكهات والمذاقات من ثقافات مختلفة، والتي تحتفي بالأطباق التقليدية الأصيلة ومأكولات الشارع الشعبية وفنون الطهي المبتكرة من جميع أنحاء العالم.

وتتواصل العروض الحية دون توقف في هذه المنطقة بمشاركة أبرز الفنانين الخليجيين والعرب، ويحظى عشاق التسوق بفرصة شراء منتجات عدد من أرقى العلامات الإماراتية والعالمية، ومن بينها أحدث خطوط الأزياء والاكسسوارات ومنتجات التجميل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y85pdmzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"