عادي
استطلاع لشرطة أبوظبي

«السلامة المرورية» تتصدّر اهتمام المجتمع

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد علي المهيري

أبوظبي:«الخليج»

تصدّرت «السلامة المرورية» اهتمام المجتمع في استطلاع للرأي، أجرته شرطة أبوظبي، باللغتين العربية والإنجليزية، لتحديد «المحتوى الرقمي» الأكثر أهمية لمتابعي حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد 62% من المشاركين في الاستطلاع اهتمامهم بالمحتوى المتعلق بمنظومة السلامة المرورية الذي تنشره حسابات «شرطة أبوظبي» على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت «مكافحة الجريمة» في المرتبة الثانية بنسبة 21%، بينما احتلت «الخدمات الذكية» المركز الثالث بنسبة 17%.

وأوضح العميد محمد علي المهيري، مدير إدارة الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة، أن استطلاعات الرأي التي أجرتها شرطة أبوظبي خلال الأعوام الأخيرة، أكدت أن السلامة المرورية تتربع على قمة أولويات واهتمامات المجتمع؛ الأمر الذي تأخذه إدارة الإعلام الأمني في الاعتبار ضمن جهودها المستمرة لتطوير محتوى رسائلها اليومية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بما يتماشى مع أولويات المجتمع واهتماماته. ولفت إلى حرص شرطة أبوظبي على إجراء استطلاعات الرأي سنوياً للتعرف إلى المحتوى الأكثر أهمية، والقنوات المفضلة للمجتمع في الاطلاع على حسابات شرطة أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ضمن جهود منظومة الاتصال المؤسسي، وتقييم وتطوير المحتوى الإعلامي.

وأضاف: «تفاعل الجمهور مع الاستطلاعات يؤكد تفاعل المجتمع مع الرسائل الإعلامية والحملات المنتظمة التي تنشرها شرطة أبوظبي بشكل يومي، لرفع وعي السائقين بالنظم واللوائح المرورية وتحفيز السلوكيات الإيجابية لمستخدمي الطرق، والتحذير من التجاوزات والتصرفات السلبية، ضمن أهدافها لتعزيز سلامة مستخدمي الطرق».

وأكد المقدّم خليفة عبدالله العبيدلي مدير مركز التواصل الاجتماعي في إدارة الإعلام الأمني، اهتمام شرطة أبوظبي بقياس اتجاهات رأي المجتمع في المحتوى الإعلامي لمنصاتها بشكل واقعي ومحايد عبر الاستطلاعات المباشرة والشفافة، بما يعزز جهود إعادة توجيه «صناعة المحتوى الإعلامي»، ويتماشى مع اهتمامات كافة أفراد المجتمع، ويعزز فاعلية الرسائل الإعلامية ويزيد من انتشارها وتأثيرها، وتفاعل الجمهور معها، تحقيقاً للأولويات الاستراتيجية لشرطة أبوظبي الرامية إلى تعزيز الثقة، والتواصل الفعال بينها وبين جمهورها المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yns59phh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"