عادي

البطالة في الهند ترتفع لأعلى مستوى في 16 شهراً

13:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أظهرت بيانات من مركز مراقبة الاقتصاد الهندي الأحد أن معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى 8.30 في المئة في ديسمبر/ كانون الأول مسجلاً أعلى مستوى في 16 شهراً، مقابل 8.00 في المئة في الشهر السابق.
كما أوضحت البيانات أن معدل البطالة في الحضر ارتفع إلى 10.09 في المئة في ديسمبر/ كانون الأول مقابل 8.96 في المئة في الشهر السابق، بينما انخفض معدل البطالة في القرى إلى 7.44 في المئة مقابل 7.55 في المئة.
وقال ماهيش فياس المدير التنفيذي للمركز إن الارتفاع في معدل البطالة ليس «سيئاً مثلما قد يبدو»، إذ إنه يأتي على خلفية زيادة صحية في معدل المشاركة في القوى العاملة، التي ارتفعت إلى 40.48 في المئة في ديسمبر/ كانون الأول، مسجلة أعلى مستوى في 12 شهراً.
وذكر فياس لـ«رويترز»: «الأهم هو أن معدل العمالة ارتفع في ديسمبر إلى 37.1 في المئة وهو من جديد أعلى مستوى منذ يناير 2022».
ويظل احتواء التضخم وتوفير فرص عمل لملايين الشباب الذين يدخلون إلى سوق العمل من أكبر التحديات لإدارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي قبل الانتخابات العامة المقررة في 2024.
وأظهرت بيانات ربع سنوية منفصلة جمعها مكتب الإحصاءات الوطني ونشرها في نوفمبر/ تشرين الثاني أن معدل البطالة تراجع إلى 7.2 في المئة في الربع من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول بالمقارنة مع 7.6 في المئة في الربع السابق.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpmjdwkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"