عادي

متفوقة على مايكل جاكسون.. أم كلثوم في قائمة أعظم 200 مطرب بالتاريخ

15:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ضمت قائمة أفضل 200 مطرب على مر العصور، التي أصدرتها مجلة رولينج ستون الأمريكية للموسيقى، والتي تصدر كل أسبوعين، اسم «كوكب الشرق» أم كلثوم، وهي الشخصية العربية الوحيدة ضمن القائمة، واحتلت المركز ال 61، متفوقة على نجوم عالميين، بينهم مايكل جاكسون وبيلي أيليش وريانا، وإيمي واينهاوس، وبوب مارلي، وإلتون جون، وستيفي نيكس، وجورج مايكل.

ومن ضمن الشخصيات، «التي تصدرتها المطربة الأمريكية أريثا فرانكلين، الحاصلة على العديد من الجوائز عن أغانيها «Respect»، و«Freeway of Love»، ومنحت 18 جائزة «غرامي»، بول مكارتني، ونينا سيمون، وبرنس، وبيونسيه، وماريا كاري، وأريثا فرانكلين، وويتني هيوستن، وبيلي إيليش، وروزاليا، وميسفيتس، وغلين دانزيج.

وتضمنت القائمة جميع الأغاني باستثناء الأوبرا، لأن المجلة تعنى بتصنيف المغنين من الروك الكلاسيكية والمغنين في الستينيات والسبعينيات.

وأوضحت المجلة أن القائمة ليست عن أفضل الأصوات، بل أفضل المطربين. 

وكانت أم كلثوم قد ارتقت بالأغنية العربية، حتى وصفها نقاد ومطربون عالميون، بينهم المغني الأمريكي بوب ديلان بأنها المطربة العظيمة. 

بينما استعانت المغنية والممثلة الأمريكية الحائزة 28 جائزة غرامي بيونسي جيزيل نولز-كارتر بأغنيتها «إنت عمري» في فقرة الرقص الخاصة بها في حفلاتها عام 2016.

في حين وصفها الناقد ويل هيرميس بأنها روح العالم العربي بصوتها الجميل، ولا تزال أيقونة الغناء العربي حتى بعد 47 عاماً من وفاتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5558cspt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"