عادي
أعربوا عن تطلعهم للتعاون وتبادل المعرفة والثقافات

«جامعة الشارقة» تستقبل وفداً أكاديمياً من «بيردج ووتر» الأمريكية

14:02 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وفداً أكاديمياً من أعضاء الهيئة التدريسية والطلابية من «جامعة ولاية بيردج ووتر» الأمريكية يضم الدكتور جبار العبيدي، أستاذ الدراسات الإعلامية، والمدير الأكاديمي للبرامج الدولية في الجامعة، خلال زيارتهم حالياً لدولة الإمارات، بحضور الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور مادهو راو، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعة.
ورحب الدكتور النعيمي، بأعضاء الوفد، ثم قدم نبذة تعريفية عن الجامعة، وما حققته من إنجازات محلية ودولية خلال المرحلة الماضية. مؤكداً أن الجامعة وهي شاملة متكاملة، تطرح مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية، وتواكب أحدث المتغيرات في التخصصات العلمية وتلبية احتياجات سوق العمل. وأضاف أن الجامعة بدعم وتوجيهات سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أطلقت أخيراً القمر الصناعي "الشارقة سات 1" من قاعدة فلوريدا بالولايات، الذي صمّمه فريق عمل من الباحثين والمهندسين بأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.
فيما قدم الدكتور جبار العبيدي، أستاذ الدراسات الإعلامية، والمدير الأكاديمي للبرامج الدولية في جامعة ولاية بيردج ووتر، نبذة تعريفية عن الجامعة. مشيراً إلى أنها أسست عام 1840 وتضم 6 كليات تقدم فيها الكثير من التخصصات، ومنها، كلية العلوم والرياضيات، والتربية والعلوم الصحية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وإدارة الأعمال، والدراسات المستمرة، والدراسات العليا. ويدرس فيها نحو 10 آلاف طالب وطالبة.
وأعرب عن تطلعهم للتعاون مع جامعة الشارقة، لتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتبادل المعرفة والثقافات للاستفادة من أفضل الخبرات والإمكانيات في البحث العلمي والتعليم عن بعد.
واصطحب الوفد الزائر بجولة شملت مختلف مرافق الجامعة، وكلية الفنون الجميلة والتصميم، وزيارة لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، تعرفوا خلالها إلى أقسامها وإنجازاتها. وتجولوا في المرافق والمعارض العلمية التي تحاكي علوم الفضاء والفلك، والاطلاع على مجموعة النيازك بأنواعها المتعددة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rzby77j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"