عادي

3.3 مليار درهم مشاريع «إنجي» في أبوظبي

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
فريدريك كلو

أبوظبي: عدنان نجم

كشفت شركة «إنجي» أنها تعمل على مشاريع بـ 3.3 مليار درهم في أبوظبي. وأوضح فريدريك كلو، المدير الإداري لحلول الطاقة الحرارية والتوريد في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا في «إنجي» أن الشركة تعمل على تطوير عدد من مشاريع الطاقة النظيفة في المنطقة، ومن أبرز المشاريع التي تسلمتها الشركة مؤخراً محطة المرفأ M2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي الذي تسلمته الشركة من قبل شركة مياه وكهرباء الإمارات، ويقع المشروع بجوار محطة المرفأ القائمة على بعد حوالي 110 كيلومترات غرب مدينة أبوظبي، ومن المتوقع أن تعمل المحطة بسعة تصل إلى 120 مليون جالون (545530 مترًا مكعبًا في اليوم)، وستلعب دورًا محورياً في تعزيز كفاءة الإنتاج في أبوظبي، بالإضافة إلى تحسين إمدادات المياه، وتقليل الانبعاثات الكربونية في الإمارة.

وأضاف كلو لـ«الخليج»: كما اختار مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل تحالف «نجوم» الذي يضم «إي دي أف» و«إنجي» لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع المشترك بين القطاعين العام والخاص لإضاءة الطرق في إمارة أبوظبي بتقنية «إل إي دي» ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة. كما قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع مصدر لإنشاء تحالف استراتيجي لدفع جهود إنتاج الهيدروجين الأخضر في دولة الإمارات، ونعمل حالياً مع مصدر بالتعاون مع شركة «فرتيجلوب» لدعم عمليات إنتاج الأمونيا الخضراء. ونسعى في «إنجي» لتوسيع محفظتنا في مشاريع الاحتفاظ بالطاقة وتحلية المياه والطاقة المتجددة.

وحول حجم أعمال «انجي» في المنطقة، رد كلو بالقول: «يصل حجم الاستثمار في مشروع محطة المرفأ M2 لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي إلى أكثر من 800 مليون دولار بينما يصل حجم مشروع المرحلة الثانية من مشروع إضاءة الطرق في إمارة أبوظبي بتقنية «إل إي دي» إلى ما يقارب 100 مليون دولار.

وتابع بالقول: نسعى في «إنجي» إلى تبني أحدث التقنيات في مشاريعنا لضمان خفض الانبعاثات الكربونية، وتختلف هذه التقنيات حسب طبيعة المشروع، على سبيل المثال، تعمل الشركة على تبني مشاريع تحلية مياه البحر التي تستخدم تقنية التناضح العكسي، والتي تعد أكثر كفاءة من الطرق الأخرى والأقل إنتاجاً للانبعاثات الكربونية. وكوننا المساهم الرئيسي في شركة «تبريد» في مشاريع تبريد المناطق التي تعد من أبرز سبل التبريد في ما يخص ترشيد الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hwr5ccsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"