عادي

«مودانس» عرض باليه كلاسيكي لزاخاروفا بدبي أوبرا

16:34 مساء
قراءة دقيقتين
باليه سفيتلانا زاخاروفا
باليه سفيتلانا زاخاروفا
كوكو شانيل 1
  • الحفل يشهد تكريماً لـ«كوكو شانيل» بـ80 قطعة أزياء


دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة عرض استعراضي عالمي يحتفي بفنون الباليه الكلاسيكي، وذلك على مدار يومين متتاليين، في 27 و28 يناير الجاري، وتقدم العرض راقصة الباليه سفيتلانا زاخاروفا، الراقصة الأساسية في فرقة باليه بولشوي، ونجمة تياترو ألاسكالا، والتي تقوم ببطولة الحفل الاستعراضي الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث تقدم الأوبرا لجمهورها حصرياً الطرح الجماهيري الأول لحفل «مودانس» في عرض يشمل تكريم أسطورة الموضة مدموازيل كوكو شانيل، من إنتاج موزارتس.

يتضمن الحفل استعراضاً خاصاً لنجمة الباليه العالمية زاخاروفا، وترافقها على خشبة المسرح مجموعة من أبرز نجوم الباليه بالعالم، من أعضاء فرقة مسرح بولشوي، مثل ميخائيل لوبوخين ودينيس سافين وأرتيمي بيلياكوف وأناستازيا ستاشكيفيتش وإليزافيتا كوكوريفا، ونجم الرقص الحديث إلدار جينوتينوف.

من المقرر أن يتم افتتاح العرض الاستعراضي العالمي بباليه Come Un Respiro (مثل التنفس) لمصمّم الرقصات الإيطالي Mauro Bigonzetti الذي صمم المشهد الاستعراضي الخاص لسفيتلانا زاخاروفا ليليق بإمكاناتها، كما تم إعداد الخلفية الموسيقية للحفل من مجموعة تشكيلات تصاحب الأداء الراقص مكونة من قطع موسيقية لجورج فريدريك هاندل، كما يتميز العرض بتناغم ليس فقط في الألحان مع خطوات الباليه، لكن يمتد ليشمل تصميم الرقصات التي تتكامل مع الأزياء الأنيقة المبتكرة حصرياً، من تصميم هيلينا دي ميديروس.

يشهد الجزء الثاني من الحفل تكريماً لأسطورة الموضة مدموازيل كوكو شانيل من خلال مشهد بعنوان Ballet Gabrielle Chanel وهو تجسيد لتعاون بين مصمّم الرقصات Yury Possokhov والملحّن Ilya Demutsky مع Alexei Frandetti الذي ابتكر النصّ المسرحي وأخرج العمل.

وقد ابتكر استوديو دار الأزياء شانيل CHANEL Fashion House برئاسة المديرة الفنية فيرجيني فيارد أكثر من 80 زياً خصيصاً لباليه غابرييل شانيل.

ويروي هذا الجزء من العرض رحلة شانيل التي قلبت معايير عالم الموضة في القرن العشرين، وتحوّلت من مغنيّة إقليمية مغمورة إلى مؤسسة أحد أكثر بيوت الأزياء نفوذاً. وقد استوحت شانيل تصاميمها من الرقص، كحركة واستعارة لفكرة الحرية، وكوسيلة ولغة إيقاعية أدائية للتعبير عن الجمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/beac8sj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"