عادي
ضمن فعاليات «إنترسك»

شرطة دبي تعرض أصولها الرقمية وتحديثات التطبيق الذكي

18:01 مساء
قراءة 3 دقائق
شرطة دبي تعرض الأصول وتحديثات التطبيق الذكي
شرطة دبي تعرض الأصول وتحديثات التطبيق الذكي
شرطة دبي تعرض الأصول وتحديثات التطبيق الذكي
شرطة دبي تعرض الأصول وتحديثات التطبيق الذكي
دبي: «الخليج»
تواصل القيادة العامة لشرطة دبي، مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 24 من المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة «إنترسك»، المنعقد حتى في مركز دبي التجاري العالمي على مدى 3 أيام، مقدمة شرحاً حول أصولها الرقمية غير القابلة للاستبدال «NFT»، وآخر التحديثات التي أجرتها على تطبيقها الذكي ضمن نسخته الجديدة، إلى جانب تقديم شرحٍ حول آلية تقديم البلاغات على منصة E-Crime.
وتفصيلاً، قدمت شرطة دبي شرحاً حول النسخة الجديدة للتطبيق الذكي، بما يحويه من خصائص ومميزات توفر للمتعامل تجربة استثنائية لما يتضمنه من برمجة طورتها شرطة دبي، وذلك استناداً إلى أحدث المعايير العالمية في التصميم، من بينها تسجيل الدخول باستخدام بصمة الوجه (Face Recognition).
وبيّن الملازم موسى الحليان السويدي، أن النسخة الجديدة من التطبيق تتضمن «لوحة بيانات»، تحوي تفاصيل البيانات الشخصية والبطاقات الإلكترونية وجميع المعاملات المُقدمة للمتعامل، بالإضافة إلى رسومات بيانية توضح نسبة استخدام الخدمات، والمخالفات المرورية المسجلة على الملف المروري.
ولفت إلى أن النسخة الجديدة من التطبيق تضم أيضاً خاصية الكشف عن الحوادث الخطيرة، إلى جانب قدرة التطبيق على إرسال طلب استغاثة (SOS) بشكل أوتوماتيكي ودون أي تدخل بشري، حال تعرض المركبة إلى حادث مروري بليغ، مبيناً أن التطبيق يتضمن أيضاً خاصية «إشعارات الحوادث الذكية» والتي يقوم التطبيق من خلالها بإرسال تنبيهات صوتية عن وجود حادث في نفس الطريق، عبر الربط مع غرفة العمليات وبرمجة خوارزميات خاصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وخاصية تحديد المواقع.
وأضاف أن النسخة الجديدة من التطبيق تتضمن كذلك خاصية التطوع الذكي (Smart Volunteer)، وخاصية حماية المرأة والطفل التي تسعى شرطة دبي من خلالها إلى تقديم الدعم لجميع الفئات المُستضعفة عبر طلب الاستغاثة في الحالات الطارئة، إلى جانب توفير خاصية المكفوفين من أصحاب الهمم، والتي تمكنهم من طلب استغاثة أو تقديم شكوى واقتراح، بالإضافة إلى توفر الكاميرا الذكية للمكفوفين في التطبيق والتي تقوم بمعالجة الصور وإخبار المكفوف بما تم التقاطه.
كما قدمت شرطة دبي شرحاً لزوار المعرض حول أصولها الرقمية غير القابلة للاستبدال «NFT»، ومنها دورية «غياث» الفارهة التي أطلقتها كأصول رقمية في إطار مواكبة التوجّه الحكومي في مجال الأصول الرقمية، والمساهمة في جذب المهتمين نحو هذا القطاع الرقمي الحديث، وسعياً لتحقيق الريادة في هذا المجال الذي يعد فريداً من نوعه.
وبينت الرقيب منال الجوهري أن الأصول الرقمية يتم صكها على سلسلة «البلوك تشين» وتحوي معلومات كاملة عن تاريخ إنشاء هذا الأصل الرقمي وصاحبه، موضحة أن كل المعلومات تكون موثقة على سلسلة «البلوك تشين» التي لا يمكن تزييفها أو نسخها مطلقاً.
كما عرضت شرطة دبي في «إنترسك» خدمات منصة «ecrime»، وهي عبارة عن منصة تقدم خدمات معنية بتلقي بلاغات وشكاوى الجرائم المتعلقة بالإنترنت، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، جرائم الاحتيالات المالية للتحويلات، والاستخدامات غير المشروعة للبطاقة الائتمانية.
ويستطيع مُستخدم المنصة بخطوات بسيطة تقديم البلاغ من خلال الدخول على موقع www.ecrime.ae ثم تحديد إذا ما كانت الشكوى تتعلق بالجرائم الإلكترونية وتعبئة البيانات، ثم تأكيد رقم التواصل من خلال رسالة نصية سيتلقاها المُشتكي على هاتفه النقال، وأخيراً كتابة الشكوى وتحديد المشكو ضده.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xfajxku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"