عادي
ضمن مشروع «جدران»

«الشارقة للتمكين الاجتماعي» تعيد تأهيل منزل أسر الأيتام

13:43 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أتمت «مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي»، صيانة شاملة لمنزل إحدى أسر الأيتام، ضمن مشروع «جدران»، لتوفير البيئة السكنية اللائقة بإقامة الأيتام وأسرهم. ويتمثل «جدران» بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمنازل الأيتام المنتسبين للمؤسسة، عن طريق تعاون أفراد المجتمع وتكاتفهم، لتجديد وترميم شامل للمنزل.

وشارك 15 متطوعاً من أبناء المؤسسة في تنفيذ الصيانة، وأسهمت بلدية مدينة الشارقة في زراعة الحديقة الخارجية للمنزل وتنسيقها، في بادرة مجتمعية تعكس تلاحم المجتمع، لخدمة أسر الأيتام.

واستغرقت أعمال صيانة المنزل ثلاثة أسابيع، شملت الصباغة، وتوفير المستلزمات الاستهلاكية اللازمة، والأثاث والاكسسوارات المنزلية.

وأفادت منيرة اليافعي، نائبة المدير العام في المؤسسة «دعماً لمسيرة التنمية التي تنتهجها الإمارة بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميـ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وانطلاقاً من رؤية المؤسسة وسعيها إلى تحقيق الريادة في تمكين منتسبيها بيئياً تبلورت فكرت «جدران» منذ عام 2004 التي نحرص عبرها على تحسين البيئة المعيشية لليتيم، لما لها من أثر ينعكس على صحة الأيتام النفسية، عبر مشاركة أفراد المجتمع ومؤسساته.

وأكملت: نشيد بأبنائنا الأيتام الذين تطوعوا في المشروع وسخروا طاقاتهم وأوقاتهم للنزول الميداني.

وتابعت: تنعكس البيئة التي يعيش بها الأيتام على صحتهم النفسية وتؤثر تأثير في التحفيز والابتكار، لذا خصص مشروع «جدران» ليواكب احتياجات الأسر في توفير بيئة لائقة بإقامة الأيتام.

وأكدت البلدية حرصها على تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات في الإمارة، وتقديم الدعم اللازم لمختلف المشاريع وأداء دورها المجتمعي، وتأتي أعمال الزراعة التي نفذتها البلدية في منزل من منازل الأيتام لتأكيد أهمية هذا الدور المجتمعي والإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ckcnjre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"