عادي

عبدالله الثاني وبايدن يبحثان خفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الخميس، في البيت الأبيض آليات التعاون بين الأردن والولايات المتحدة لتعزيز الاستقرار في المنطقة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية وأكدا دعم «حل الدولتين».

وشدد الملك عبدالله خلال اللقاء، بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على «الدور القيادي للولايات المتحدة في الدفع نحو التهدئة وإيجاد أفق سياسي حقيقي للحفاظ على فرص تحقيق السلام الشامل والعادل القائم على حل الدولتين».

وأكد العاهل الأردني ضرورة «وقف الخطوات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود لدعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه العادلة والمشروعة وقيام دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل».

وجدد الرئيس الأمريكي التأكيد على دعمه لحل الدولتين، مشيراً إلى الدور الحيوي للوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس.

وشدد بايدن على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في الحرم الشريف. كما بحث الجانبان عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والحرص على مواصلة توطيدها في شتى المجالات. وكان الملك عبدالله الثاني قد بحث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المستجدات الإقليمية والدولية، خصوصاً القضية الفلسطينية وجهود الدفع نحو التهدئة ووقف التصعيد «والإجراءات الأحادية في الأراضي الفلسطينية التي تقوّض فرص تحقيق السلام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26kfh9jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"