عادي
شملت 36 محطة توزيع وتعديل الشبكات وخطوط المياه

«كهرباء الشارقة» تنفذ مشروعات تطويرية بخورفكان 2022

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نفذت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عددا كبيراً من المشروعات التطويرية، وفق أحدث النظم العالمية، في خورفكان خلال عام 2022.

وقال المهندس أحمد الملا مدير إدارة خورفكان، إن الهيئة مستمرة في تنفيذ كافة مشروعات التطوير بالمدينة، سواء في مشروعات شبكات الكهرباء والإنارة أو تعديل الشبكات أو مشروعات المياه.

وأشار إلى أن مشروعات شبكات الكهرباء التي أنجزتها الهيئة، تضمنت إنجاز 80% من محطة التوزيع الرئيسية، بطاقة (60 م ف أ)، والتي تغذي 502 قطعة أرض سكنية بمنطقة «الحراي»، إضافة إلى تركيب وتشغيل 36 محطة توزيع فرعية بطاقات مختلفة.وأوضح أنه يتم حالياً دراسة ربط محطتي توزيع فرعية (11/0.433 ك ف) بطاقة (3000 ك ف أ) بشبكة توزيع خورفكان لتغذية مشروع تطوير كورنيش خورفكان، بطاقة (17500 ك ف أ) ومشروع المركز الصحي بمنطقة اليرموك، بطاقة (3000 ك ف أ).

وفي مجال إنتاج الكهرباء والمياه، أنجزت الهيئة خلال 2022، تطوير وتحديث محطة توليد الكهرباء بمنطقة «النحوة»، كما تم ربط الشبكة الكهربائية بمنطقة «شيص» عن طريق مدينة خورفكان مروراً بالأنفاق، وذلك بعد الانتهاء من تشغيل محطة الأنفاق، كما تم تنفيذ الصيانة للوحدات الغازية التي تعمل بالمحطة.

وأضاف الملا، أنه في مجال المياه تم إنجاز مشروع خزان إضافي للمياه في مدينة بسعة 2 مليون جالون، لزيادة السعة التخزينية التي تصل إلى 11 مليون جالون يوميا، كما أنه جاري العمل على تنفيذ مشروع توصيل خدمات المياه لاستراحة السحب، من خلال إنشاء عدد 2 محطة ضخ مياه مع شبكات المياه بطول 7 كم، لتغذية استراحة السحب، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لعدد 344 فيلا بمنطقة «الحراي».

أما مشاريع الإنارة، فقد شملت مشروع إنارة الطرق المنحدرة بوادي شي بتركيب 64 عموداً، ومشروع إنارة طريق دائرة التنمية الاقتصادية بعدد 26 عموداً، وإنارة كورنيش «خورفكان» و«اللؤلؤية» بكشافات موفرة للطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59z9avcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"