عادي

الأهلي المصري يحصد مليوني دولار من مونديال الأندية

23:53 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة:«الخليج»

انتعشت خزينة النادي الأهلي المصري بمبلغ مليوني دولار( قرابة 60 مليون جنيه) من جراء مشاركته في كأس العالم للأندية والتي أقيمت بالمغرب، بعد تحقيقه المركز الرابع بالبطولة.

وفاز الأهلي على أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي لمونديال الأندية وعلى سياتل ساوندرز الأمريكي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد في نصف النهائي ثم فلامنغو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار،وينال الوصيف على 4 ملايين دولار، والثالث 2.5 مليون دولار، والرابع مليوني دولار والخامس 1.5 مليون دولار، والسادس 1 مليون دولار.

وتقدم الأهلي 2-1 لكن طرد مدافعه خالد عبد الفتاح بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 69، كانت نقطة التحول لصالح الفريق البرازيلي الذي سجل في الدقائق العشرين الأخيرة 3 أهداف ليخرج فائزا.

وكان فلامنغو الفائز بكأس ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية (موازية لدوري أبطال أوروبا) خسر بشكل مفاجىء أمام الهلال السعودي 2-3 في نصف النهائي.

افتتح فلامنغو التسجيل عبر غابريال باربوسا من ركلة جزاء (11)، لكن الأهلي رد بادراك التعادل عبر أحمد عبد القادر (38).

وفي الشوط الثاني أهدر علي معلول ركلة جزاء لصالح الأهلي (58)، لكن عبد القادر منحه التقدم بعدها بدقيقتين.

ثم اكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد عبد الفتاح في الدقيقة 69 ليجهز عليه فلامنغو بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق العشرين الأخيرة بداها بدرو بادراك التعادل (77)، وأضاف باربوسا هدفه الثاني من ركلة جزاء ثانية (84)، ليحسم بدرو النتيجة نهائياً في صالح فريقه بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ec29nvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"