عادي
تنطلق اليوم تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»

القمة العالمية للحكومات.. مستقبل أفضل وأكثر تطوراً وأمناً

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين
متحف المستقبل

تنطلق اليوم، الاثنين، أعمال القمة العالمية للحكومات 2023، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، حيث تستشرف مجموعة واسعة من الفرص والتوجهات والتحديات المستقبلية، وتسعى إلى وضع الحلول المبتكرة لها، عبر خطط استراتيجية تسهم في توجيه السياسات وتحديد الأولويات بالشكل الأمثل، بمشاركة 20 رئيس دولة وحكومة، و250 وزيراً، و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم.

وتشهد القمة حضور عدد من رؤساء الدول، منهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الذي يتحدث خلال جلسة حوارية عن أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية، فيما يتحدث ماريو عبدو بينيتز، رئيس باراغواي، خلال كلمة رئيسية عن أهمية التعاون بين حكومات العالم.

ويشارك بريثفيراجيسينج روبون، رئيس موريشيوس بكلمة رئيسية في اليوم الثاني من القمة، الذي يشهد أيضاً مشاركة الرئيس ماكي سال، رئيس السنغال ورئيس الاتحاد الإفريقي، خلال جلسة رئيسية يتحدث فيها عن الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها القارة السمراء، في حين يتحدث في اليوم نفسه وخلال جلسة رئيسية أخرى، وافيل رامكالاوان، رئيس سيشل، عن عصر التغير المناخي ومواجهة خطر الغرق.

ويتحدث فاوستين أركانج تواديرا، رئيس إفريقيا الوسطى في جلسة خلال ثاني أيام القمة عن طرق تعزيز التنمية الاجتماعية لمستقبل مزدهر، كما يشارك جوكو ويدودو، رئيس إندونيسيا، في ثالث أيام القمة عبر جلسة رئيسية، يتحدث فيها عن التجربة الإندونيسية في التميز الحكومي والإجراءات التي اتخذتها بلاده خلال الفترة الماضية لتطوير العمل المؤسسي.

ويشارك في الجلسات من داخل الإمارات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة، حيث يلقي كلمة رئيسية تحت عنوان: «رأس الخيمة.. بين الماضي، الحاضر وريادة المستقبل»، يتحدث فيها عن تجربة الإمارة ضمن منظومة وتوجهات الإمارات، متناولاً أهم عوامل نجاحها وتميزها.

ويشارك سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، عبر جلسة بعنوان «التوجهات الاستراتيجية للفجيرة»، حيث يستعرض سموه برامج وملامح التنمية في الإمارة، والدور الذي تلعبه المؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات وتحسين جودة الحياة، كما يلقي سموه الضوء على أبرز الإنجازات التي تحققت من مستهدفات الخطّة الشمولية للفجيرة 2040.

ويتحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في جلسة رئيسية تحت عنوان «الإمارات.. أسرة الجذور الراسخة وآفاق المستقبل»، عن قيم المجتمع الإماراتي العريقة وقوة الترابط بين أبنائه، والتقاليد والطموحات المشتركة منذ القدم، ودور ذلك في بناء دولة الاتحاد القوية والوصول إلى مكانة عالمية مرموقة، وامتلاك القدرة على صياغة مستقبل أفضل لأبنائها والمشاركة الفعالة مع العالم في بناء الحضارة الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v5xwkh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"